المحليةشريط الاخبار

بحضور رؤساء ورواد الصناعة السعودية…مشروع وطني يدرس ضوابط “الإسمنت” البيئية

منصة الحدث ـ متابعات 

يناقش المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي يوم غد الاثنين، مشروعا لدراسة حالة الالتزام البيئي لصناعة الأسمنت في السعودية، ويهدف المشروع إلى التأكد من أن جميع مصانع الأسمنت تتوافق مع المعايير البيئية في جميع مراحل التصنيع، متضمنة مرحلتي التشغيل والإنتاج.
ويسعى المركز – خلال مناقشة رواد صناعة الإسمنت – لتحقيق بيئة نقية من خلال أهداف بعيدة المدى مثل حماية الأوساط البيئية المختلفة بالمملكة من التلوث الناتج من صناعة الأسمنت، وضمان تنمية اقتصادية بيئية مستدامة، بما لا يؤثر سلبا على البيئة، ويساهم في رؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال صناعة الأسمنت ومدى إمكانية تطبيقها لمواكبة التقدم العالمي.
وسيكشف المركز في الورشة الختامية عن آلية تنفيذ المسح البيئي للمصانع من أجل تحديد انبعاثات المداخن، وقياس جودة الهواء والضوضاء، وإدارة المخلفات الصلبة والسائلة، بالإضافة إلى المقارنة المعيارية للوضع الحالي لصناعة الأسمنت بالمملكة من خلال مقارنتها بالدول المتقدمة من المنظور البيئي والصناعي.
وتشمل الآلية تطوير خطط المراقبة البيئية الحالية، ووضع مؤشرات لقياس الأداء البيئي، ومراجعة اللوائح البيئية الخاصة بصناعة الأسمنت، واقتراح التعديلات التي تساهم في رفع مستوى الامتثال البيئي.

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى