نلهم بقمتنا
القطاع الصحي الاوسط يختتم فعاليات الحملة التوعوية بالسكري – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة عرض الموقع بالنسخة الكاملة
الصحة

القطاع الصحي الاوسط يختتم فعاليات الحملة التوعوية بالسكري تحت شعار "العائلة والسكري"

بحضور مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض للصحة العامة د. أميرة الرصيص ، وتحت شعار (العائلة و السكري) ، أختتم القطاع الصحي الاوسط بـ”صحة الرياض” فعالياته التوعوية لمرض السكري ، وذلك عبر معرض توعوي في محطة السكك الحديدية بالرياض .
واوضح مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض للصحة العامة د. أميرة الرصيص أن إقامة مثل هذه الفعاليات يساهم في نشر الوعي الصحي بالسكري من خلال التواصل المباشر مع الأهالي والمرضى والمراجعين إضافة إلى الموظفين لتعريفهم بمخاطر مرض السكري.
وذكرت أن الفعاليات التي تنفذها “صحة الرياض” تقدم عدد من الرسائل التوعوية تتضمن الحث على ممارسة الرياضة وإهتمام بالأكل المتوازن ، كما تم نشر تجارب ناجحة لمصابين متعايشين مع المرض بطريقة إيجابية، بالإضافة إلى التوعية عن الإسعافات الأولية لحالات إغماءات السكري وكيفية التعامل معها ، وغيرها من الرسائل الهادفة .
من جانبه قال رئيس القطاع الصحي الاوسط سالم الجذمي أن الفعاليات تهدف إلى التعريف بمرض السكري النوع الثاني وكيفية الوقاية منه بإتباع نمط حياة صحي للفرد والمجتمع يعتمد على التوعية بأهمية الغذاء الصحي ، وممارسة الرياضة ورفع الوعي عن حقيقة هذا المرض في كون الوقاية منه أمر متاح بعكس ما يتصوره الناس بأن الإصابة بالسكري حقيقة لازمة، بالإضافة الى تحسين فهم طبيعة مرض السكري و إبراز مسؤولية الأسرة والمجتمع مع برامج التوعية الصحية وتعزيز البيئة الداعمة لصحة المرضى الذين يعانون من المرض، ورفع مستوى التثقيف والتوعية لدى أفراد المجتمع بمرض السكري نتيجة زيادة أعداد المصابين بمرض السكري في جميع أنحاء العالم وخصوصًا المجتمع السعودي وطرق العلاج والنصائح الغذائية .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى