المحلية

السفير خان هاشم: تطويرالعلاقات الباكستانية-السعودية في جميع المجالات

محمدأحمدصيام-.جدة..

أمسية موسيقية مع المغني الشهير راحت فتح علي خان، وكان راحيل شريف ضيف شرف وسط مشاركة جمهور كبير من الباكستانيين والجنسيات الأخرى.

قال السفير الباكستاني لدى المملكة العربية السعودية خان هاشم بن صديقي إن العلاقات الباكستانية-السعودية تلتمس آفاق جديدة مع مرور الوقت وأن استراتيجية البلدين على حد سواء في مختلف القضايا.

جاء ذلك أثناء خطابه في حفل كبير للمواطنين الباكستانيين والجنسيات الأخرىالذين حضروا للاحتفال في الامسية الموسيقية مع المغني الشهير راحت فتح علي خان في مركز الملك فهد الثقافي.

وكان ضيف هذا الحدث القائد المتقاعد للقوات الباكستانية والقائد العام لقوات التحالف الاسلامي الجنرال راحيل شريف، في حين كان مستشار وزير الإعلام الدكتور عواد العواد، الاستاذ فهيم الحامد ضيف الشرف بالمناسبة التي حضرها عدد كبير من دبلوماسيين بلدان جنوب آسيا.

وأثناء حديثه أمام الحشود قال خان هاشم أن العلاقات الباكستانية السعودية تتوسع أيضا في المجالات الاجتماعية والثقافية وأن فيلمين باكستانيين تم عرضهما بنجاح في دور السينما السعودية وسيتم عرض فيلم ثالث قريبًا.

وقال سيحظى رؤية الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان ´الرؤية 2030´ بتوفير فرص ضخمة لتحسين مزيد من العلاقات السعودية الباكستانية.

وقال خان هاشم ان المملكة عرضت 583 طالبًا باكستانيًا في جامعات مختلفة في حين سيتفاعل صحفيون من البلدين مع بعضهم البعض وبتبادل الزيارات أيضًا.

وقال إن مسلسلات تلفزيونية باكستانية ستعرض قريبا جدا على التلفزيون السعودي.

و سابقا، رحب فهيم الحامد نيابة عن وزير الإعلام السعودي براحت فتح علي خان وزملاؤه وأعرب عن تقديره للتعاون الباكستاني السعودي الذي سيوسع في المجال الثقافي أيضا.

وفي حديثه مع الصحفيين، قال راحت فتح علي خان إنه سعيد جدا للقدوم إلى أرض المملكة العربية السعودية و نصح المواطنين بضرورة احترام وطنهم.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى