الرياضة

الهلال يهزم إنتر ميامي برباعية في كأس موسم الرياض

فاز الهلال السعودي على ضيفه إنتر ميامي الأمريكي بنتيجة (4-3)، اليوم الإثنين، على ملعب “المملكة أرينا”، في المباراة الأولى ضمن فاعليات كأس موسم الرياض 2024.

تقدم الهلال في الدقيقة العاشرة عن طريق ألكسندر ميتروفيتش، وعزز زميله عبدالله الحمدان التفوق في الدقيقة 13، وقلص لويس سواريز الفارق في الدقيقة 34، ووسع ديلجادو الفارق مجددا لصالح الزعيم في الدقيقة 44.

وبصم ليونيل ميسي على الهدف الثاني للفريق الأمريكي من ركلة جزاء في الدقيقة 54، وسجل ديفيد رويز التعادل في الدقيقة 55 فيما جاء هدف الانتصار المثير بأقدام مالكوم في الدقيقة 88.

بدأ الفريقان اللقاء بالبحث عن المبادرة الهجومية للظهور في المناطق الأمامية، واتسمت الدقائق الأولى بالندية على صعيد الاستحواذ ومحاولة الاختراق.

تغير الوضع تماما مع الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء، وسيطر الهلال على الكرة، ما أسفر عن هدف مميز في الدقيقة 10 عن طريق المحترف ألكسندر ميتروفيتش.

وواصل الزعيم ضغطه الأمامي رغم التقدم، وعزز تفوقه بالهدف الثاني في الدقيقة 13 بأقدام عبد الله الحمدان.

حاولت كتيبة المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو العودة إلى اللقاء بالاستحواذ على الكرة واستكشاف ثغرات الزعيم لكن دون جدوى في ظل يقظة دفاع الهلال.

كثف الفريق الأمريكي المحاولات الهجومية بداية من الدقيقة 30 ما أسفر عن هدف تقليص الفارق بأقدام لويس سواريز في الدقيقة 34، وكان نفس اللاعب قريبا من تسجيل التعادل في الدقيقة 38، لكن راية التسلل وقفت حائلا.

لجأ الزعيم إلى التحاولات السريعة في محاولة لتوسيع الفارق مجددا وهو ما تحقق في الدقيقة 44 برأس ميشيل ديلجادو.

دخل إنتر ميامي الشوط الثاني بضغوط البحث عن تسجيل الهدف الثاني، وفعل ذلك في الدقيقة 54 عن طريق ليونيل ميسي من ركلة جزاء.

بعدها بدقيقة واحدة، خطف إنتر ميامي التعادل بواسطة ديفيد رويز.

تراجع الفريق الهلالي بدنيا بعد التعادل، لكن مالكوم أنقذ الزعيم بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 88، بعد خطأ من كالندر حارس إنتر ميامي.

 

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى