نلهم بقمتنا
تهنئه في العيد الوطني للإمارات – منصة الحدث الإلكترونية
أخبار منوعة

تهنئه في العيد الوطني للإمارات

الأديبة والإعلامية هيفاء الأمين – أبوظبي

2 -3 ديسمبر 2018

يأتى يوم الثاني والثالث من شهر ديسمبر كل عام ،َ ليحكي
لنا قصة عشق ،
شعب ، وأرض ، وقيادة
لن نجد كلمة شكر للوطن أفضل من قوله تبارك وتعالى :
﴿رَبِّ اجعَل هَذَا البَلد آمِناً﴾

فاللهُم أدم على “الإمارات”??
نعمة الأمن والأمان والسلام ?
*??
وبكل ايمان بحكمة قادة البلد
نرفع اسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله ورعاه والى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس الوزراء حاكم دبي حفظه الله والى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حفظه الله نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة وولي عهد ابوظبي والى أصحاب السمو حكام الامارات وأولياء العهود والى شعب الامارات من المواطنين والمقيمين على أرض الامارات الحبيبة بمناسبة اليوم الوطني 47 لدولة الامارات العربية المتحدة ??
???? .
فدولة الإمارات العربية المتحدة هي قصة اتحاد من سبع ممالك او دويلات عربية متميزة تقع على الضفة الجنوبية الشرقية من شبه الجزيرة العربية وتحيط بالخليج.
وضعت أبو ظبي ودبي دستورا وبدأت الدخول فى اتحاد فى الأول من ديسمبر . وعيد إتحاد الإمارات يقام بمناسبة إتحاد السبع إمارات التي وحدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وأخوانه حكام الإمارات فقد تم تشكيل الحكومة برئاسة المغفور له زايد بن سلطان ونائب الرئيس المغفور له الشيخ راشد آل مكتوم ومن ثم انضم اليهم أربع إمارات اخرى في الثاني من ديسمبر ثم انضمت اليهم آخر إمارة في شهر فبراير 1972.

تحتفل دوله الامارات بالعيد الوطني فى الثانى والثالث من شهر ديسمبر وتقام الأحتفالات في هذه المناسبة في جميع أنحاء البلاد كل عام، تمنح إجازه لمدة يومين وتزين الشوارع والبنايات والمؤسسات والأماكن كلها . وتضيء السماء بعروض من الألعاب النارية والرقص وعروض السيارات والألعاب والأحتفالات المختلفة . كما يتم إنشاء “قرى للتراث” في جميع أنحاء البلاد ليتذكروا الطرق التقليدية خلال تلك الحقبة. كما تقام الحفلات والمسيرات والمعارض .فيعم الجميع البهجة والسرور ، فنجد احتفالات فى كل ركن من اركان الدوله.
ويشارك فيها جميع شرائح الناس بمختلف
جنسياتهم متمنين للإمارات دوام الاستقرار والأمن والأمان و التقدم والأزدهار والنجاح
ويبقى علم الإمارات مرفرفاً شامخاً بالعزة .
ونتمنى للعالم العربي عامة أن يتوحد .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى