المحلية

سمو محافظ الدرعية يُدشّن مبادرة “بيئتنا بالدرعية” لتعزيز الوعي البيئي بحضور معالي نائب وزير “البيئة”

أكد صاحب السمو الأمير فهد بن سعد بن عبد الله بن تركي، محافظ الدرعية على أهمية تعزيز الوعي البيئي وسط أفراد المجتمع؛ للمساهمة في حماية البيئة، وذلك من خلال ترسيخ الشعور بالمسؤولية تجاه القضايا البيئية، إلى جانب تشجيع الجهود التطوعية والمبادرات البيئية المجتمعية.
جاء ذلك خلال تدشين سموه مبادرة “بيئتنا بالدرعية”، بمقر المحافظة اليوم، بحضور معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي، وعددٌ من المسؤولين.
وتهدف المبادرة إلى رفع مستوى الوعي البيئي وسط فئات المجتمع كافة، وتنفيذ الخطة الوطنية لنشر الوعي البيئي في المجتمع؛ من خلال البرامج والحملات التوعوية، بالإضافة إلى إبراز دور المؤسسات والقطاعات الوطنية في نشر التوعية البيئية، وتعزيز الشراكة مع وسائل الإعلام؛ لزيادة الوعي بقضايا البيئة.
وتشمل المواقع التي تستهدفها المبادرة، كلًا من، العمارية، عين العيينة، بعول أهالي العيينة، شعيب الحيسية، وغرب مشرع البساتين، وتشارك في المبادرة عددٌ من الجهات الحكومية، وهي، وزارة التعليم، هيئة تطوير بوابة الدرعية، المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، المنصة الوطنية للعمل التطوعي، القوات الخاصة للأمن البيئي، بلدية الدرعية، وبلدية العيينة والجبيلة.

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى