الرياضة

كونتيننتال السعودية و فريق عُقاب يدفعان حدود الابتكار للمنافسة في مسابقة

ضمن جهودها الرامية في تحقيق المسؤولية المجتمعية، أبرمت كونتيننتال السعودية، الشركة الرائدة في تصنيع الإطارات ومكونات السيارات، اتفاقية تعاون مع فريق عُقاب، أحد الفرق المشاركة في مسابقة فورمولا 1 في المدارس، تهدف من خلالها إلى دعم وتطوير فريق عُقاب وتمكينه من الوصول إلى المستويات العالمية في رياضة الفورمولا 1، ودعما للشباب السعودي الموهوب.

فريق عُقاب مكون من ستة طلاب سعوديين طموحين، مقرهم المدينة المنورة. تأسس الفريق بهدف تعزيز الوعي بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في المدارس السعودية وتشجيع الشباب على تطوير مهاراتهم في مجال الهندسة والابتكار. يهدف الفريق إلى تحقيق النجاح في مسابقة الفورمولا 1 في المدارس على المستوى الوطني والعالمي.

تعكس هذه الشراكة رؤية كونتيننتال السعودية في دعم الشباب وتشجيع الابتكار والتقدم التكنولوجي في المملكة، كما تعكس أيضًا التزام الشركة بالمسؤولية المجتمعية والاستدامة البيئية، حيث ستعمل الفرق المشاركة على استخدام مواد غير بلاستيكية وتعزيز الوعي البيئي خلال الفعاليات.

من المتوقع أن يستمر هذا الحدث طوال العام الحالي 2024 ويتضمن مجموعة من التدريبات العملية لطلاب المدارس على مسابقة الفورمولا 1 في المدارس. في هذا الحدث سيتم تقديم تصاميم ابتكارية لنموذج سيارة فورمولا 1 مصغرة.

يعكس فريق عُقاب التزامه بتحقيق النجاح في مسابقة الفورمولا1 في المدارس وتطوير مهاراتهم من خلال العمل الجماعي والتفاني، كما يهدف إلى أن يصبح الفريق الأعلى تصنيفًا في المدارس على مستوى العالم، ويسعى لتبني رؤية 2030 التي تجمع بين أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الهندسة و الديناميكا الهوائية للسيارات.

من جانبها، تعبر شركة كونتيننتال السعودية عن فخرها بالتعاون مع فريق عُقاب ودعمها للشباب السعودي الموهوب، كما وتعتبر اتفاقية هذا الحدث فرصة لتعزيز علامتها التجارية والظهور بشكل واسع ومستمر عبر منصات التواصل الاجتماعي والفعاليات المرتبطة بالحدث، إضافة للتمتع بفرصة التواصل مع الجمهور ومحبي رياضة الفورمولا 1 وبناء وعيهم بالعلامة التجارية.

بهذه الاتفاقية، يتوقع أن يشهد الحدث تفاعلًا كبيرًا من الجمهور والمشجعين والمدربين، الذين سيتابعون تقدم الفريق وتشجيعه على تحقيق النجاح والأهداف الطموحة، كما يساهم الحدث في تعزيز الوعي البيئي واستخدام المواد الصديقة للبيئة في مسابقة الفورمولا1 في المدارس.

@team_uqab

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى