المحلية

صندوق تنمية الموارد البشرية يتفق مع “تمكين” و”سكيل لاب” لتطوير منصة الإرشاد المهني الشامل

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية عن توقيع مذكرة تعاون مع شركة تمكين للتقنيات وشركة “سكيل لاب”، لتطوير الخدمات التقنية في منصة الارشاد المهنـي الشامل واستخدام أدوات الذكاء الصناعي المتطورة فيها، بما ينعكس على تطوير خدمات الإرشاد المهني المقدمة للمستفيدين.
ووقع المذكرة سعادة نائب مدير عام الصندوق للأعمال الأستاذ فراس بن عبدالعزيز أبا الخيل وسعادة الرئيس التنفيذي لشركة تمكين الدكتور محمد بن فيصل الشيبي، وسعادة الرئيس التنفيذي لشركة “سكيل لاب” السيد أولريش شارف.
وتهدف المذكرة التي وقعت على هامش مؤتمر مبادرة القدرات البشرية، إلى التعاون من أجل تطوير منصة الارشاد المهني الشامل واستخدام أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي في تقديم خدمات الارشاد المهني للأفراد، والتي تشمل اكتشاف الذات عن طريق التعرف على الميول والقدرات والتخصصات والمهن المناسبة والمعلومات المهنية حول القطاعات المختلفة.
كما تساعد الشباب على استكشاف سوق العمل والتعرف على الفرص التعليمية والتدريبية في مختلف المراحل العمرية، وتقديم رحلة تعلم ذاتي وتدريب الكتروني متنوع لمساعدة الشباب على معرفة أهم المهارات للدخول إلى سوق العمل مثل كتابة السيرة الذاتية والتدريب على المقابلات الوظيفية.
يشار إلى أن منصة الإرشاد المهني تهدف لتمكين المستفيدين من اتخاذ خيارات تعليمية ووظيفية أفضل عن طريق بناء منظومة متكاملة من خدمات التوجيه والإرشاد المهني، وكذلك توعيتهم بأهم المهارات المطلوبة في سوق العمل، وأهم المهن المستقبلية، وتقديم خدمات الاستشارات المهنية، ودعم المستفيدين بمهارات التخطيط لمساراتهم المهنية، وتستهدف الطلاب والطالبات والباحثين عن عمل والموظفين

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى