الدوليةشريط الاخبار

شهيد في الضفة الغربية وعربدة للمستوطنين على بوابات الأقصى

فلسطين  – مها العواودة

استشهد فجر اليوم الثلاثاء، الشاب محمد حسام عبد اللطيف حبالي (22) عاما من مخيم طولكرم، بالضفة الغربية المحتلة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات التي وقعت في الحي الغربي لمدينة طولكرم.

وكانت قوات كبيرة من دوريات الاحتلال الراجلة والمحمولة اقتحمت عدة أحياء في المدينة وتمركزت في الحي الغربي منها وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع، وداهمت عدد من منازل الفلسطينيين وعاثت فيها دمارا وتخريبا.

في موضوع آخر مارس مستوطنون من عصابات الهيكل المزعوم الليلة الماضية، عربدتهم وطقوسهم التلمودية الخاصة بما يسمى عيد الأنوار “الحانوكاة” أمام أبواب المسجد الأقصى المبارك.

وقال شهود عيان في القدس: إن مجموعات من المستوطنين أشعلوا “شمعدان الحانوكاة” على مسافة أمتار معدودة من المسجد الأقصى من جهة باب الأسباط، واحتسوا الخمر على عتبات المسجد الطاهرة وهم يتراقصون وينشدون للهيكل المزعوم.

 كما شهدت بوابات المسجد الاقصى الرئيسية، احتفالات وعربدة مشابهة واستمرت فعاليات المستوطنين في رباط الكرد بحوش شهابي في منطقة باب الحديد حتى ساعات متأخرة من الليل، وتعمدوا فيها إزعاج السكان المقدسيين.

ومن المتوقع أن تستمر مثل هذه الفعاليات الاستفزازية، فضلا عن اقتحامات مكثفة للمسجد الأقصى حتى نهاية الأسبوع الجاري وانتهاء العيد العبري.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى