الرياضة

تعرف على قيمة ووزن الكرة الذهبية.

صحيفة الحدث //
عبداللطيف ناشب : متابعات

تحولت جائزة الكرة الذهبية والتي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية كل عام لأفضل لاعب كرة قدم في العالم يتم إختياره عن طريق أصوات الصحفيين إلى واحدة من أثمن الجوائز في عالم الساحرة المستديرة وتبلغ قيمة الجائزة ما يزيد على ثلاثة آلاف يورو وتزن 7.2 كيلو غرام.

وفي عام 1956 أطلقت المجلة الفرنسية النسخة الأولى من جائزة الكرة الذهبية وحصل عليها في ذلك العام الإنجليزي ستانلي ماثيوس لاعب ستوك سيتي ومنتخب إنجلترا.

وفي عام 2010 تم دمج تلك الجائزة مع جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وفي عام 2015 إنتهى الاتفاق بين فرانس فوتبول والاتحاد الدولي وتم فصل كلا الجائزتين عن بعضهما.

وتتميز الكرة الذهبية الحالية بسمات عديدة جعلها أحد أكثر الجوائز التي يرغب في الفوز بها جميع لاعبي كرة القدم إذ يبلغ ارتفاعها 31 سنتيمتراً ويتساوى طولها مع عرضها بـ 23 سنتيمتراً بينما يبلغ وزنها 7.2 كجم.

وأما بالنسبة إلى القيمة المادية لجائزة الكرة الذهبية فتصل إلى أكثر من 3 آلاف يورو بقليل وتُزين بطبقتين من النحاس الأصفر لمنحها شكل الكرة والكرة محشية بمادة مشابهة لمادة الشمع والتي تُنقش على سطحها لتمنح الشكل والتلاحم الكروي المُمثل لسحب الحشو الداخلي فيما بعد.

كل هذا بالإضافة إلى احتوائها على طبقة من الذهب الخالص تحمل شعار فرانس فوتبول وأسم اللاعب الفائز بها وفي النهاية تُوضع الكرة على قاعدة يحتوي تكوينها على معدن البيريت.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى