التقنيه والتكنولوجياشريط الاخبار

المواجهة بين HONOR MAGIC 6 PRO و SAMSUNG GALAXY S24: من سيتفوق بإمكانات الذكاء الاصطناعي

منصة الحدث ـ متابعات 

انتهى الزمن الذي كانت فيه الهواتف مجرد أجهزة اتصال بسيطة، وأصبحت الهواتف الذكية الرائدة مجهزة بمجموعة واسعة من التقنيات المتطورة، واليوم الحديث والنقطة الفيصلية للتفوق هي الذكاء الاصطناعي أو الـ AI. تدرك العلامات التجارية الرائدة في مجال التكنولوجيا قوة الذكاء الاصطناعي في تحسين تجربة المستخدم، حيث تقدم ميزات تعمل على تخصيص مُتطلباتنا وتحسينها وحتى التنبؤ بها. اليوم وخلال التحليل وجهاً لوجه، سنتعرف على إمكانات الذكاء الاصطناعي في كل من HONOR Magic 6 Pro و Samsung Galaxy S24 من الفئة الرائدة. 

هاتف HONOR MAGIC6 PRO: يتخطى الحدود في عالم الذكاء الاصطناعي 

تتبنى علامة HONOR نهجًا شاملاً للذكاء الاصطناعي من خلال مجموعة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها. خلال مؤتمر MWC الأخير في برشلونة، كشفت HONOR عن استراتيجيتها الشاملة لجميع السيناريوهات المدعمة بالذكاء الاصطناعي حيث أظهرت أنه بالنسبة لمصنعي الأجهزة، يمكن تصنيف الذكاء الاصطناعي إلى 4 طبقات.

تشتمل الطبقة الأولى على نظام تشغيل مشترك مدعوم بالذكاء الاصطناعي وتكامل عبر الأجهزة. يمكن للذكاء الاصطناعي على مستوى النظام الأساسي دمج أجهزة مختلفة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء والشاشات الذكية في نظام موحد. ومع MagicRingالموجود على HONOR Magic6 Pro، يمكن للمستخدمين مشاركة المواد ومزامنتها بسهولة عبر أجهزة HONOR.

تستخدم الطبقة الثانية الذكاء الاصطناعي لإعادة بناء نظام تشغيل لجهاز واحد، مما يمكّن الأجهزة من فهم احتياجات المستخدم وتلبيتها بشكل أفضل بمرور الوقت. تعد واجهة المستخدم المستندة إلى النوايا من HONOR أحد الأمثلة الرائعة على ذلك عمليًا. مع نظام التشغيل MagicOS 8.0، يوفر HONOR Magic6 Pro أداءً رائعًا وقدرات الذكاء الاصطناعي الإبداعية. إحدى الميزات البارزة هي Magic Portal. تم تصميم MagicOS 8.0 لتوفير تجارب سلسة عبر الأنظمة الأساسية، ويستخدم الذكاء الاصطناعي لتعزيز الاتصال من أجل تفاعلات غير مسبوقة بين الأجهزة المتعددة. 

تعكس ميزة AI Motion Sensing Capture في هاتف HONOR Magic6 Pro هذا المفهوم بشكل مثالي من خلال التقاط أفضل اللحظات تلقائيًا للمستهلكين دون الحاجة إلى الضغط على الزر يدوياً. وتعتمد وظيفة الالتقاط التلقائي القائمة على الذكاء الاصطناعي على مستوى النظام الأساسي، والذي يتعرف على المشاهد والأشياء ويلتقط الصورة في الوقت المناسب بناءً على الوضوح والحركة وتعبيرات الوجه وعوامل أخرى. تتحسن هذه الميزة بمرور الوقت حيث تتعلم عادات المستخدم البصرية على المدى الطويل.

تشير الطبقة الثالثة إلى تطبيق الذكاء الاصطناعي على الجهاز، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي على مستوى التطبيق مثل اقتصاص الصور وعرض الصور، في حين أن الطبقة الرابعة هي الذكاء الاصطناعي المختلط، أو التكامل بين الذكاء الاصطناعي الموجود على الجهاز والذكاء الاصطناعي القائم على السحابة، مما يظهر قدرات الذكاء الاصطناعي القائمة على السحابة على الهواتف الذكية.

عندما يتعلق الأمر بالأمان، تولي HONOR اهتمامًا كبيرًا لخصوصية المستخدم من خلال ميزة AI Privacy Call الخاصة بها. تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي الرائدة هذه انبعاث صوت ميكروفون مزدوج لتوجيه الصوت. يقوم الذكاء الاصطناعي الموجود في الهاتف بتوجيه الصوت بكفاءة نحو المتلقي المقصود وضبط مستوى الصوت، مما يقلل من احتمالية تسريب الصوت ويضمن للمستخدم الخصوصية أثناء إجراء المكالمات.

حاليًا، تركز معظم الشركات المصنعة والمنصات جهودها على الطبقتين الثالثة والرابعة من عندما يتعلق الأمر بتقنيات الذكاء الاصطناعي. من ناحية أخرى، تبذل HONOR جهودها على جميع الطبقات الأربع، مع التركيز بشكل خاص على الطبقتين الأولى والثانية.

تقنيات GALAXY AI على هاتف SAMSUNG S24: رؤية متكاملة للذكاء الاصطناعي 

قامت علامة سامسونج بتجهيز هاتف Samsung Galaxy S24 بمجموعة شاملة من ميزات الذكاء الاصطناعي تسمى Galaxy AI. تم دمج هذه الميزات في جميع وظائف الهاتف، بهدف تحسين تجربة المستخدم الشاملة.

توفر سامسونج أدوات معالجة الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي تعمل على تحسين جودة الصورة المقربة وتأثيرات HDR والتحرير القائم على الذكاء الاصطناعي. يمكن تجربة تطبيقات الذكاء الاصطناعي من سامسونج التي تستخدم الذكاء الاصطناعي على مستوى التطبيق من خلال التطبيقات القابلة للتنزيل والتي تختلف عن نظام كاميرا HONOR Falcon الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي على مستوى النظام الأساسي من HONOR.

تحديث جديد لـ Bixby: تلقى مساعد سامسونج الافتراضي، Bixby، على تحديث قائم على الذكاء الاصطناعي. وهو يتميز الآن بميزة التعرف على الصوت المحسنة والقدرة المُضافة حديثًا على فهم السياق. ومن الجدير بالذكر أن مساعدي الذكاء الاصطناعي يعتمدون على جمع وتحليل بيانات المستخدم ليعملوا بفعالية. مع زيادة وصول Bixby إلى السياق وربما المزيد من المعلومات الشخصية، قد تنشأ مخاوف تتعلق بالخصوصية لدى بعض المستخدمين.

رسم دائرة للبحث هي ميزة مدعومة من Google على Samsung Galaxy S24، مما يتيح لك البحث بسرعة عن المعلومات المتعلقة بما يتم عرضه على شاشتك، سواء كانت صورًا أو مقاطع فيديو أو نصًا. يمكنك الاستفادة من هذه الوظيفة بإيماءة بسيطة باستخدام إصبعك أو قلم S Pen. من خلال الاتصال بالإنترنت، وصورة على شاشة هاتف Galaxy الخاص بك، وبضع خطوات سريعة فقط، يمكنك البحث في الإنترنت من خلال وضع دائرة حول شيء ما في الصورة.

يعمل كلا الجهازين الرائدين على أحدث منصة Snapdragon® 8 Gen 3 للهواتف، والتي توفر مجموعة واسعة من قدرات الذكاء الاصطناعي. ومن خلال توفير الأوامر للمساعد الصوتي الذكي الموجود على الجهاز، يمكن للمستخدمين بسهولة إنشاء مقاطع فيديو قصيرة تتضمن الصور واللقطات المخزنة على أجهزتهم. يمكن أيضًا تخصيص القوالب والموضوعات والموسيقى الخاصة بمقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها باستخدام مطالبات إضافية للحصول على نتائج مخصصة.

في النهاية، الخيار الأفضل يعتمد على احتياجاتك. إذا كنت تتطلع إلى تجربة ذكاء اصطناعي شاملة تندمج بسلاسة في حياتك، فقد يكون Samsung Galaxy S24 خيارًا جيدًا لك. ولكن إذا كنت متحمسًا للميزات الرائدة التي تعيد تعريف كيفية تفاعلك مع هاتفك، فقد يكون HONOR Magic6 Pro هو الحل المثالي للذكاء الاصطناعي خاصة عندما يتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي الموجود على الجهاز.

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى