الدوليةشريط الاخبار

دعوات فلسطينية لإنشاء قرى عالمية جديدة لأطفال فلسطين

فلسطين – مها العواودة

طالب رئيس المجلس الاستشاري لقرى الأطفال (SOS) في فلسطين محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، بضرورة إنشاء قرية جديدة شمال الضفة الغربية، وأخرى في قطاع غزة لرعاية الأطفال اليتامى ومن يفتقدون الرعاية الأسرية اللازمة هناك.

جاء ذلك خلال مشاركة اشتية، والمدير الوطني لقرى الأطفال في فلسطين محمد الشلالدة، في اجتماعات رئاسة قرى الأطفال العالمية وإدارات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في مدينة مراكش المغربية، لمراجعة استراتيجية قرى الأطفال في العالم بشكل عام والشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل خاص.

وقال اشتية: إن الاجتماعات شملت استعراض تجارب بعض الدول العربية في الاهتمام بالأطفال وتوفير بيئة مناسبة لهم وتطوير قدراتهم.

وأضاف: ان منظمة (SOS) لديها قريتان في فلسطين، الأولى في مدينة بيت لحم تأسست عام 1966، والثانية في مدينة رفح تأسست عام 2000، حيث تنفذان مجموعة برامج لحماية ورعاية الأطفال، ويعمل فيهما نحو 200 موظفا.

وأوضح اشتية أن قريتي الأطفال في بيت لحم ورفح أعادتا دمج مئات الشبان والشابات الذين احتضنتهم أطفالا، ويقيم فيهما حاليا نحو 200 طفلا يعيشون في بيئة أسرية دافئة توفر لهم كل احتياجاتهم وتعمل على تعليمهم وتطوير مهاراتهم ليصبحوا مواطنين صالحين يعتمدون على أنفسهم.

وتابع: تنفذ قرى الأطفال في فلسطين برامج لتقديم الدعم للأسر الفقيرة والهشة بهدف تمكينها من حماية أطفالها و بناء قدراتهم ورعايتهم من خلال توفير المستلزمات التعليمية والدعم والصحي والنفسي والاجتماعي.

وتعمل منظمة قرى الأطفال SOS الدولية، في 134 دولة وإقليم حول العالم، ما يساعد مئات الآلاف من الأطفال كل عام من خلال الرعاية الأسرية البديلة والمدارس والمراكز الصحية وبرنامج تعزيز روابط الأسرة وغيرها من الأعمال المجتمعية.

المصدر- وكالات

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى