الرياضة

ستستضيف أوزبكستان بطولة آسيا وأوقيانوسيا للهوكي تحت 18 سنة

ستقام البطولة الدولية الكبرى في العاصمة الأوزبكية طشقند ومدينة سمرقند في الفترة من 23 أبريل إلى 30 أبريل 2024.

أقيمت أول بطولة آسيا وأوقيانوسيا لفرق الناشئين تحت 18 عامًا في مارس 2023 في عاصمة منغوليا، أولانباتار. حقق منتخب أوزبكستان انتصارات واثقة في جميع المباريات الخمس للبطولة ضد فرق الناشئين في منغوليا وتركمانستان والإمارات العربية المتحدة وتايلاند وإيران وحقق البطولة . وكان أفضل هدافي البطولة هو اللاعب الأوزبكي الشاب جاسوربيك رستمخونوف.

وأشار رئيس جمهورية أوزبكستان شوكت ميرضيائيف، في خطاب التهنئة الذي ألقاه بمناسبة عيد النوروز الربيعي، بشكل خاص إلى هذا النجاح الذي حققته رياضة شابة في بلادنا.

وحصلت أوزبكستان، باعتبارها الفائز، على حق استضافة البطولة تحت رعاية الاتحاد الدولي للهوكي (IIHF) في عام 2024. تكتسب بطولة آسيا وأوقيانوسيا زخما. هذا العام، لن يشارك في البطولة 6 فرق، بل 10 فرق ناشئة من المنطقة.

صيغة البطولة هي على النحو التالي. يتم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، حيث سيلعبون مع كل من المنافسين الأربعة. وفي المجموعة الأولى، التي ستقام على ملعب هومو أرينا في طشقند، ستتنافس منتخبات الناشئين: أوزبكستان، تايلاند، إيران، ماليزيا والكويت. وفي المجموعة الثانية في سمرقند، ستواجه منتخبات الناشئين من منغوليا والإمارات العربية المتحدة والهند وماكاو وإندونيسيا. وبعد توزيع الفرق أماكنها في مجموعاتها، ستقام المباريات الفاصلة على المراكز التاسع والسابع والخامس والثالث والأول في طشقند.

هدف فريقنا في البطولة هو الدفاع عن لقب البطولة. يدعو اتحاد الهوكي الأوزبكي جميع محبي أفضل اللعبة لحضور مباريات البطولة ودعم طلاب الهوكي الشباب من أوزبكستان في المباريات الدولية

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى