التقنيه والتكنولوجياشريط الاخبار

“إنفورماتيكا” تطلق أول منصة سحابية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لإدارة البيانات الذكية داخل المملكة

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

اليوم أطلقت “إنفورماتيكا”(NYSE: INFA)، الشركة الرائدة في إدارة البيانات السحابية للمؤسسات، أول سحابة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لإدارة البيانات الذكية ™️ (IDMC) في المملكة العربية السعودية. ويشمل هذا الاستثمار الضخم إنشاء نقطة توصيل (PoD) جديدة في الرياض، مما يعكس التزام الشركة بدعم سياسة الحوسبة السحابية أولًا، وخدمات إدارة البيانات السحابية المحلية القابلة للتوسع والتطوير، فضلًا عن تعزيز وجود شركة “إنفورماتيكا” ونموها داخل الشرق الأوسط، لا سيما بعد إطلاق أول نقطة توصيل (PoD) إقليمية في أبوظبي داخل الإمارات العربية المتحدة في العام الماضي.

تلتزم “إنفورماتيكا” من خلال هذا الاستثمار بدعم الأهداف الواعدة لرؤية السعودية 2030، التي تتضمن تمكين التحوّل الرقمي عبر مختلف القطاعات الاقتصادية. وتماشيًا مع الخطط الوطنية لاعتماد سياسة الحوسبة السحابية أولًا، سيُساهم إطلاق نقطة التوصيل (PoD) الجديدة في الارتقاء بأنظمة تكنولوجيا المعلومات التقليدية التي تعتمدها المؤسسات الحكومية، عبر توفير أنظمة بديلة قائمة على الحوسبة السحابية.

وفقًا لتقارير وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، من المتوقع أن يتضاعف حجم قطاع الحوسبة السحابية خلال السنوات الثلاث القادمة، مُساهمًا في الناتج المحلي الإجمالي بمقدار 13.3 مليار دولار. مما يُبرز أهمية هذه الخطوة الفارقة في تحويل الرياض إلى مدينة قائمة على البيانات، لتعزيز النمو الاقتصادي والرقمي في جميع أنحاء المملكة.

من خلال إنشاء نقطة التوصيل (PoD) الإقليمية في الرياض، ستتمكن “إنفورماتيكا” من تقديم الدعم الأمثل للشركاء والمؤسسات داخل المملكة، عبر توفير خدمات إدارة البيانات السحابية امتثالًا بالقوانين واللوائح المحلية.

صرح “جيتش غاي” الرئيس التنفيذي للمنتجات لشركة “إنفورماتيكا” قائلًا: “مما لا شك فيه أن تأسيس بنية تحتية سحابية قوية سيُعزز مكانة المملكة باعتبارها مركزًا إقليميًا رائدًا للتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط، فضلًا عن تحقيق الأهداف الواعدة لرؤية السعودية 2030. بفضل إطلاق المنصة السحابية لإدارة البيانات الذكية داخل المملكة، سنقوم بتزويد المؤسسات ببنية تحتية محلية للبيانات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، ليتمكنوا من إدارة الحلول والخدمات السحابية الخاصة بهم، بغرض إطلاق العنان لقيمة بياناتهم مع ضمان الحفاظ عليها مُحكمة الإدارة بأمان داخل المنطقة. كم نحن فخورون بدعم مسيرة المملكة نحو الريادة العالمية في مجال التكنولوجيا الرقمية، فضلًا عن تلبية الطلب المتزايد على الخدمات السحابية داخل منطقة الشرق الأوسط وخارجها”.

صرح “ياسر شوقي” نائب الرئيس للأسواق الناشئة بمنطقة شرق أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، لشركة “إنفورماتيكا”، تعليقًا على هذا الحدث قائلًا: “نشهد اليوم إنجازًا غير مسبوق عبر إطلاق أول منصة سحابية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لإدارة البيانات الذكية داخل المملكة، مما يُعد بمثابة تغيير جذري بالنسبة للحكومات والمؤسسات. إن اعتماد سياسة الحوسبة السحابية أولًا، يؤدي إلى تمكين الحكومات من اتخاذ القرارات المُستنيرة استنادًا إلى قاعدة البيانات الهائلة المُتاحة بضغطة زر، في خطوة فارقة من شأنها تعزيز مسيرة التطوّر داخل المملكة. بالإضافة إلى ذلك، فإننا نتطلع إلى لعب دور فاعل في تحقيق رؤية الحكومة الرامية إلى تحويل المملكة إلى دولة قائمة على البيانات”.

“إنفورماتيكا” (IDMC)، منصة شاملة لإدارة البيانات الأصلية على السحابة؛ إذ تُتيح للمؤسسات إمكانية العرض المرئي للبيانات وتحليلها ودمجها بغض النظر عن الموقع أو النظام المستخدم. بفضل دعم منصة الذكاء الاصطناعي (CLAIRE®) التابعة للشركة، تُساهم “سحابة إنفورماتيكا لإدارة البيانات الذكية ™️” (IDMC) في دفع عجلة الابتكار داخل المؤسسات وزيادة الإنتاجية على أوسع نطاق. مع إطلاق أول سحابة بنظام نقاط التوصيل في المملكة العربية السعودية، يمكن للعملاء الاستمتاع بمجموعة كاملة من الخدمات، بما في ذلك “سوق البيانات السحابية” المُصممة خصيصًا لتعزيز مشاركة البيانات بطريقة سلسة، وتحسين الإنتاجية، وتمكين المؤسسات من اتخاذ قرارات مستنيرة. 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.informatica.com

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى