المحلية

قريباً .. كلية الصيدلة بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطلق أول برنامج للدراسات العليا

نائب رئيس الجامعة : حصول الكلية على المركز الأول في الرخصة المهنية على مستوى المملكة انجاز يدعو للفخر

ذكرت نائبة رئيس جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل للتطوير والشراكة المجتمعية الدكتورة نهاد بنت عبد الله العمير بان حصول كلية الصيدلة في الجامعة على المركز الأول على مستوى المملكة في الرخصة المهنية انجاز يدعو للفخر ، و أثمن جهود عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلبة على هذا الإنجاز ، مشيدة بالأبحاث التي حققتها الكلية خلال الفترة الماضية وهذا يدل على جودتها و تحقيق العديد من الإنجازات التي قدمتها الكلية والدعم التي تجده كليات الجامعة من معالي رئيس الجامعة في تسخير كل ما من شانها ان يرفع من مستوى العمل الاكاديمي والتحصيل العلمي للطلاب والطالبات .
جاء ذلك في الحفل السنوي والمعرض المصاحب لكلية الصيدلة الاكلينيكية والجهات المشاركة بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور عاصم الانصاري وممثلي الجهات المشاركة وأعضاء هيئة التدريس والطلبة والذي أقيم في مبنى العمادات المساندة ( اليوم الأربعاء ) ، تحت عنون : ( إنجازات وفرص ) .
من جانبه أعلن عميد الكلية عن قرب إطلاق أول برنامج للدراسات العليا في الكلية وهو ماجستير العلوم الصيدلانية التكاملي ليكون رافدا علميا جديدا وحاضنة للمزيد من التميز في التعليم الصيدلاني والأبحاث الدوائية والصيدلانية ، وسيتم الإعلان عن تفاصيله قريباً ان شاء الله .
وأضاف الدكتور الانصاري بان الكلية سعت منذ عدة سنوات لتأسيس عمل استراتيجي ممنهج يحقق للكلية أهدافها وتطلعاتها، ومع انطلاق العام الجامعي تم تفعيل الخطة الاستراتيجية ٢٠٢٣-٢٠٢٥ لتحقيق ثمانية أهداف من خلال أربع وتسعين مبادرة تشمل كافة المجالات ونتيجة لذلك حصل برنامج بكالوريوس الصيدلة – دكتور صيدلي على الاعتماد الأكاديمي الكامل من هيئة تقويم التعليم والتدريب كما تم تحديث الخطة الدراسية لتواكب متطلبات المرحلة ولتلبي احتياجات سوق العمل، كما بدأت الكلية بالفعل رحلة الحصول على الاعتماد الدولي الذي نأمل أن يتحقق في منتصف عام ٢٠٢٥ بإذن الله تعالى ، و في إنجاز غير مسبوق على مستوى كليات الجامعة بل والمملكة أجمع، حقق خريجو الكلية المركز الأول في اختبار رخصة ممارسة مهنة الصيدلة منذ عام ٢٠١٩ وحتى اليوم متخطين بذلك كافة خريجي كليات الصيدلة في المملكة العربية السعودية.
وتم خلال المعرض تقديم جائزة للتميز في التعليم نطلقها للمرة الأولى هذا العام ، و تكريم حركة البحث العلمي في الكلية بتقديم جائزة التميز في البحث العلمي تقديرا لجهود أعضاء هيئة التدريس الذين يقومون بجهد استثنائي لتجاوز كل التحديات ليقدموا كل عام عددا كبيرا من الأبحاث العلمية تتفق في مجملها مع جوانب رؤية المملكة ٢٠٣٠ وأهمها صحة الإنسان ورفاهيته ودعم أبحاث الصناعات الدوائية ، وهم جائزة التميز في التعليم: د. سوسن كردي ، و جائزة التميز في البحث العلمي للأكثر نشرا: د. رضوان أحمد ، و جائزة التميز في البحث العلمي للأكثر تأثيرا: د. رضوان أحمد ، و جائزة التميز في خدمة المجتمع: د. حسن غنيم ،و جائزة المشرف المتميز: د. محمد الخميس – مجمع الدمام الطبي ، و جائز أفضل ملصق علمي للطلبة في الممارسة الصيدلية: أسيل العبدالهادي وأنوار الهودار ،و جائزة أفضل ملصق علمي للطلبة في العلوم الصيدلانية: رغد الزهراني وحنين الغامدي .
وأكد الدكتور الأنصاري باننا حرصنا على مشاركة شركات الادوية والمستشفيات لتشارك في المعرض لخلق فرص للتواصل بين الطلبة و الخريجين وجهات التوظيف وكذلك مع ذوي الخبرة والاختصاص من خلال فعالية “جلسة مع خبير” ومن خلال الجلسة الحوارية امع نخبة من المتخصصين مختتماً بالشكر لمعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الربيش على كريم رعايته لهذا الحفل وعلى اهتمامه ودعمه لمنظومة الكليات الصحية بالجامعة، و الشكر والتقدير لرعاة هذا الحفل شركة الدواء للخدمات الطبية – الراعي البلاتيني، وشركة الجزيرة للصناعات الدوائية (حكمة) – الراعي الذهبي، وفرع شركة Diaverum هولدينغ إيه بي – الراعي الفضي

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى