المحلية

“بتغيت” Bitgetالشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشهد زيادة بنسبة 52% في تداول العقود الآجلة للعملات المشفرة

قبيل الإعلان عن مسابقتها السنوية لتداول العقود الآجلة للعملات المشفرة

ازدادت شعبية العقود الآجلة للعملات المشفرة على مر السنين، حيث تُعدٌّ واحداً من أكثر منتجات مشتقات العملات المشفرة رواجاً. وفي الأسابيع الماضية، وبعد أنباء عن احتمال صدور الموافقة من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على صندوق مؤشرات متداولة للتداول الفوري بعملة الإيثريوم، وصلت العقود الآجلة لصناديق المؤشرات المتداولة للإيثريوم إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، فقد بلغ حجم التداولات في هذه الصناديق 47.75 مليون دولار في 21 مايو 2024، أي بزيادة قدرها 40% مقارنة بالذروة السابقة التي بلغت 34.18 مليون دولار في 5 مارس 2024.

ويأتي الحماس للعقود الآجلة للعملات المشفرة في الوقت المناسب تماماً، حيث أعلنت “بتغيت”، وهي بورصة عملات مشفرة تعتمد خدمات الجيل الثالث من الإنترنت (ويب 3)، أن نسختها الخامسة من مسابقة التداول السنوية لكأس الملك العالمية (KCGI) ستشمل مسابقة للعقود الآجلة للعملات المشفرة.

يأتي ذلك في أعقاب تقرير “بتغيت”BITGET للربع الأول من عام 2024، والذي سلط الضوء على نمو حجم تداولات العقود الآجلة للعملات المشفرة بنسبة تزيد عن 100%. وبلغ حجم تداول العقود الآجلة للعملات المشفرة حوالي 1.4 تريليون دولار أمريكي، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 146%، في حين ارتفع حجم تداولات “بتغيت” الفورية بنسبة 113% إلى أكثر من 160 مليار دولار أمريكي.

كما شهدت “بتغيت غلوبال” (Bitget Global) أيضاً نمواً كبيراً في حجم تداولات العقود الآجلة لبيتكوين على منصتها اعتباراً من مايو 2023 مقارنةً بشهر أبريل 2024. ففي أبريل 2024، وصل حجم عقود البيتكوين الآجلة على منصة “بتغيت” لتداول العملات المشفرة إلى 437.38 مليار دولار من سوق إجمالية تبلغ قيمتها 1.9 تريليون دولار. أما في مايو 2023، فقد بلغ هذا الرقم 124.54 مليار دولار من أصل سوق تبلغ قيمتها 923.29 مليار دولار. (المصدر: The Block).

وكانت بورصة العملات المشفرة قد شهدت أعلى زيادة في الحصة السوقية للمشتقات، حيث بلغت نسبة النمو 2.4% في مارس 2024.

وحتى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، شهدت “بتغيت” زيادة بنسبة 52% في تداول العقود الآجلة للعملات المشفرة من يناير 2024 وحتى أبريل 2024.
ويوضح سام سبايرز، المدير الإقليمي لشركة “بتغيت” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قائلاً: “توفّر “بتغيت” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعملياتنا العالمية لعملائنا باستمرار خيارات متنوعة للتداول والاستفادة من سوق العملات المشفرة. ويتجلى ذلك في نمو تداول العقود الآجلة للعملات المشفرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعلى مستوى العالم. كما أنه يُظْهِرُ أيضاً النضج الذي وصل إليه معظم متداولي العملات المشفرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم، نظراً لأن تداول العقود الآجلة للعملات المشفرة أكثر تعقيداً من مجرد التداول الفوري”.

ويضيف قائلاً: “نحن سعداء بتشجيع تداول العقود الآجلة للعملات المشفرة بوتيرة أعلى من خلال إطلاق مسابقة الفرق لتداول العقود الآجلة كجزء من مسابقة التداول السنوية لكأس الملك العالمية (KCGI)، حيث سيصل إجمالي مجموع جوائز المسابقة إلى 5 ملايين دولار أميركي”.

وأضافت غريسي تشين، الرئيسة التنفيذية لشركة “بتغيت” قائلة: “مع انطلاق النسخة الخامسة من مسابقة التداول السنوية لكأس الملك العالمية، نحن متحمسون لتزويد المتداولين بفرصة لا مثيل لها لاختبار مهاراتهم وتحدي أنفسهم والتنافس على جوائز مذهلة. فهذه المسابقة تمثل أكثر من مجرد بطولة تداول، إنها احتفال بشغف مجتمعنا من المتداولين العالميين وتفانيهم وموهبتهم.

للمهتمين بالتسجيل يرجى زيارة https://www.bitget.com/events/kcgi

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى