أخبار منوعة

نادي ريد فوكس رايدرز ينظم حملة لتنظيف صحراء الخرارة

احتفالاً بيوم البيئة العالمي وسعياً لتشجيع الممارسات البيئية الإيجابية

في إطار دعم جهود المملكة العربية السعودية للاحتفال بيوم البيئة العالمي 2024 والذي يقام تحت شعار “أرضنا مستقبلنا. #معا_نستعيد_كوكبنا باعتبارها الدولة المضيفة لفعاليات هذا العام نظم نادي ريد فوكس رايدرز للسيارات بالرياض بدعم من بلدية المزاحمية وست شركات ومؤسسات رائدة في المملكة حملة تنظيف شاملة في صحراء الخرارة.

وخلال ثلاث ساعات فقط، قام فريق عمل يضم 250 متطوعاً من المواطنين السعوديين والمقيمين بجمع النفايات والتخلص منها بالشكل الأمثل وزرع الاشجار، مساهمين بذلك في جهود استعادة البيئة.

وفي هذا الصدد، عبر السيد صالح ديليك والسيد شاين سودكاكاران من نادي فوكس رايدرز للسيارات، عن سعادتهما بهذه المبادرة البيئية الهادفة بقولهم: بصفتنا عشاقً للطبيعة السعودية نجوب مختلف أنحاء المملكة، نكنّ احترامًا عميقًا لجمال أراضيها. لقد شكل احتفال المملكة بيوم البيئة العالمي فرصة رائعة لتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على هذه المناظر الخلابة. نتوجه بالشكر الجزيل للدعم الكبير الذي قدمته الحكومة والشركات الرائدة، والذي مكّننا من إنجاح هذه الفعالية المهمة. نأمل أن تُلهم هذه الحملة التوعوية المزيد من السعوديين لتجسيد مبادئ #جيل_الاستعادة، وأن يبقى أثرها أكبر من مجرد أعمال التنظيف التي قمنا بها اليوم.”

وبفضل الدعم المجتمعي الكبير، تمكّن فريق نادي ريد فوكس رايدرز من جمع مبلغ 30,000 ريال سعودي، وذلك بفضل مساهمات كريمة من ست شركات رائدة في المملكة، شملت شركة أليك وشريكتها في المشروع المشترك شركة “السيف مهندسون مقاولون”.

ولعبت بلدية المزاحمية دورًا هامًا في دعم هذه المبادرة من خلال توفير الأيدي العاملة وشاحنات جمع النفايات، بينما ساهمت مؤسسة لاندسكيب السعودية بتقديم الأشجار المخصصة للزراعة، وقامت شركة بروسكايب بتوفير المياه اللازمة للريّ، بينما قدّمت شركة ميلووكي مركز تسجيل الموقع.

من جانبه، أعرب السيد دارين بيرك، المدير العام لشركة أليك في السعودية، عن سعادته بمشاركة فريقه في هذه المبادرة البيئية، مؤكداً على التزام الشركة بدعم الجهود الرامية إلى تعزيز جمال المناظر الطبيعية والبنية التحتية في المملكة. وقال بيرك: “أظهرت فرق عملنا، التي تضم مواطنين ومقيمين، تقديرًا عميقًا لجمال المناظر الطبيعية المحيطة بالرياض، ودفعتهم معيشتهم وعملهم في هذه البيئة إلى إطلاق هذه المبادرة النبيلة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، بما في ذلك بلدية المنطقة، بهدف إثراء جمال هذا المكان الرائع ليستمتع به الجميع.”

وأضاف: “تدعم قيمنا في شركة أليك الجهود الرامية إلى تطوير المناظر الطبيعية والبنية التحتية داخل المملكة، مع الحفاظ على البيئة الغنية والمتنوعة التي تتمتع بها السعودية. وكلنا فخر بما قدمناه من دعم لفريقنا المتميز في هذه المبادرة النبيلة.”

-انتهى-

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى