المحلية

أوزبكستان والمملكة العربية السعودية تعززان العلاقات الثقافية خلال الأيام الثقافية المقبلة

عقد سفير أوزبكستان، نوديرجون تورغونوف، مؤخرًا اجتماعًا مهمًا مع وكيل وزارة الثقافة للعلاقات الدولية المهندس فهد بن عبدالرحمن الكنعان. لمناقشة تنظيم أيام الثقافة الأوزبكية في المملكة العربية السعودية،

وخلال المحادثة، بحث الجانبان مختلف السبل لتعزيز التعاون الثقافي الثنائي. وسلط نائب الوزير الكنان الضوء على التعاون المتنامي بين أوزبكستان والمملكة العربية السعودية في جميع القطاعات. وأشاد بالمشاركة الفعالة للممثلين الأوزبكيين في الفعاليات الثقافية الكبرى التي شهدتها المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأخيرة، وأكد أهمية تكثيف الجهود في هذا الاتجاه.

وأضاف أن وفد أوزبكستان يشارك بنشاط في البينالي الإسلامي الدولي الذي يقام كل عامين. ونحن نتطلع إلى المشاركة في الحدث القادم، المقرر عقده في المملكة العربية السعودية في يناير 2025. ونقترح أن تتعاون وزارة الثقافة الأوزبكية وصندوق تنمية الثقافة والفنون وممثلي مكتب مسلمي أوزبكستان في هذا الشأن. هذه المبادرة قال نائب الوزير الكنان.

وتوج اللقاء بالاتفاق على مواصلة المفاوضات بشأن استضافة الأيام الثقافية الأوزبكية في مدينتي الرياض وجدة السعوديتين في وقت لاحق من العام الجاري. وتهدف هذه المبادرة إلى إبراز التراث الثقافي الغني لأوزبكستان وتعزيز العلاقات الثقافية الوثيقة بين البلدين.

وأعرب الطرفان عن تفاؤلهما بأن هذه الأحداث الثقافية لن تؤدي إلى تعزيز العلاقات الثنائية فحسب، بل ستعزز أيضًا التفاهم المتبادل والتقدير للتقاليد الثقافية لكل منهما. وتمثل المناقشات خطوة مهمة نحو تعزيز التبادل الثقافي والتعاون بين أوزبكستان والمملكة العربية السعودية.

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى