أخبار منوعة

فنادق ومنتجعات سانت ريجيس ومجموعة الفردان يفتتحان منتجع سانت ريجيس الموج مسقط

أعلنت مجموعة الفردان وفنادق ومنتجعات سانت ريجيس عن افتتاح منتجع سانت ريجيس الموج مسقط، والذي يعد أول تواجد لعلامتها التجارية في سلطنة عُمان. ويمزج المنتجع بين ملامح التراث العُماني الأصيل وسمات التصميم الهندسي المُعاصر والفخامة الخالدة، ليُجسد بدوره ملامح الشخصية الشهيرة لعلامة سانت ريجيس التي انطلقت للمرة الأولى في أحد أفخم مناطق مدينة نيويورك في فيفث أفينيو بشارع 55.

وقالت جيني بنزاكوين، نائبة الرئيس بفنادق ومنتجعات ريتز ‏كارلتون وسانت ريجيس وبولغاري : “يعد دخول علامة سانت ريجيس للمرة الأولى إلى سلطنة عُمان بمثابة خطوة إضافية ومهمة في ‏رحلتنا لتقديم خدماتنا الفخمة في أنحاء العالم. وجاء اختيارنا لعُمان بفضل مقوماتها ومميزاتها المتعددة حيث تعد وجهة سياحية مزدهرة تنفرد بجمالها الطبيعي وثقافتها الغنية ‏وكرم ضيافتها الأصيلة”. وأضافت: “نتطلع إلى الترحيب بضيوفنا لتجربة ضيافة لا تُنسى والاستمتاع بخدماتنا المميزة وأجوائنا الخاصة التي تشتهر بها العلامة التجارية سانت ‏ريجيس”.‏

ويأتي منتجع سانت ريجيس الموج مسقط بمثابة شهادة تؤكد على تفاني مجموعة الفردان الشهيرة بإرساء معايير جديدة في قطاع الضيافة الفاخرة. وأوضح عمر حسين الفردان، الرئيس التنفيذي لمجموعة الفردان، أن المنتجع يعكس قِيم المجموعة وتطلعاتها لتحقيق أعلى مستويات الفخامة والتميز في قطاع الضيافة. مضيفًا: “يسرني أن أعلن عن افتتاح منتجع سانت ريجيس الموج مسقط الذي يمثل إضافة رائعة لمحفظة مجموعة الفردان. لقد عملنا بجهد واجتهاد لنضمن أن يكون هذا المنتجع رمزاً للفخامة والأناقة مع توفير أعلى معايير الخدمة. منتجع سانت ريجيس الموج مسقط ليس مجرد مكان للإقامة، بل هو وجهة تجمع بين التراث العريق والحداثة العصرية، ليقدم تجربة استثنائية تعكس روح الضيافة العمانية الأصيلة”.

وفي قلب الموج مسقط، أحد أكثر الوجهات السياحية البارزة في سلطنة عُمان والتي تقدم نمط حياة فاخر، يقع منتجع سانت ريجيس كبوابة لاستكشاف المعالم الثقافية والتراثية الآسرة في عُمان مثل جامع السلطان قابوس الأكبر، وجبال الحجر المهيبة، ووادي شاب، ومياه البحر الزرقاء الصافية في جزر الديمانيات.

ويتربع المنتجع على الواجهة البحرية للموج مسقط ويمكن للضيوف والزوار الوصول مباشرة إلى شاطئ هادئ يتزين بالرمال البيضاء ويُطل على مساحات خضراء رحبة في ملعب الجولف المُجاور من تصميم جريج نورمان والحائز على العديد من الجوائز العالمية. ويعكس التصميم المعماري المتموج للمنتجع ملامح الأمواج – وهو من تصميم شركة “إبراهيم جيدة معماريون ومهندسون” – والمستلهم من البيئة المحيطة. وبمجرد رؤية المشروع، سيشعر الضيوف والزوار بأن المنتجع عبارة عن لوحة فنية فاتنة رُسمت ببراعة بألوان المحيط وتتجلى بألوان الحجر الطبيعي المحلي، لتعكس في كل تفاصيلها المناظر الطبيعية الخلابة في عُمان. أما الديكورات الداخلية من تصميم – سمول ود-، فهي أنيقة وراقية مع لوحات منقوشة وزاهية ومتناغمة تضفي راحة بصرية مميزة. ويضم المنتجع أيضًا مجموعة من الأعمال الفنية لعددٍ من أبرز المبدعين العُمانيين بما في ذلك أنور سونيا، وعالية الفارسي وسامي السيابي، وحسن مير، وبدور الريامي والخطاط الشهير فهد البلوشي، إضافة إلى عددٍ من الفنانين العالميين مثل آرني كوينز، وبارنابي بارفورد، ولورينزو كوين، وتشوانغ هونغ يي ورنا بيجوم.

وتضم هذه التحفة المعمارية 250 غرفة فندقية وجناحاً فاخراً تشمل أجنحة دوبلكس بمساحات مختلفة تتراوح من غرفة إلى ثلاث غرف نوم بإطلالات رائعة على البحر أو المساحات الخضراء أو مدينة مسقط العامرة. وتتميز الغرف بشرفات خاصة، ووسائل راحة متنوعة وجميعها مغمورة بالضوء الطبيعي الذي يسطع من النوافذ الممتدة بطول الجدار من الأرض وحتى السقف. ويقدم منتجع سانت ريجيس الموج مسقط خدمة حصرية من علامة سانت ريجيس لأكثر من قرن من الزمن، وهي خدمة المساعد الشخصي التي تضمن تلبية احتياجات الضيوف وتفضيلاتهم الشخصية طوال فترة إقامتهم.

ويشكل المنتجع وجهة جديدة وفخمة في مسقط، حيث يقدم تجارب طهي استثنائية في تسعة من المطاعم المختلفة ذات شهرة عالمية. وسيجد عشاق المطبخ الكانتوني المعاصر، والخلطات العالمية، والتصميم الدرامي كل ما يتطلعون إليه في مطعم “Hakkasan” هاكاسان. ويقدم مطعم “أم شريف” أطباقاً فاخرة من فنون الطهي اللبناني، في حين يتيح مطعم “Roberto’s” روبيرتوز تجربة إيطالية معاصرة مستوحاة من المأكولات البحرية. ويعد مطعم “COYA” كويا تجسيداً فخماً لثقافة أمريكا اللاتينية ويقدم تشكيلة من المأكولات البيروفية الأصيلة والفعاليات النابضة بالحياة. أما “Novikov Cafe” نوفيكوف كافيه، فيمزج بين المأكولات المستوحاة من البحر الأبيض المتوسط ​​والنكهات الفرنسية والإيطالية والآسيوية والتي يتم إعدادها باستخدام أجود النكهات والمكونات الأصيلة وكل ذلك في جلسات عصرية وأنيقة. ويقدم مطعم “Karibu” كاريبو مزيجاً من المأكولات الزنجبارية والعُمانية، في حين يشكّل مطعم “Zorba” زوربا المكان الأمثل لتناول أشهى الأطباق اليونانية.   

ويتيح “The Lounge” ذا لاونج ركناً هادئاً للتلذذ بالمذاق المحلي الرائع المستلهم من تجربة شاي بعد الظهيرة في سانت ريجيس، بينما يقدم “Sukkar” سكّر تشكيلة متنوعة من الحلويات لترضي أذواق الضيوف والزوار. أما “The Stage” ذا ستيج فهو مستوحى من فندق سانت ريجيس نيويورك ويقدم تشكيلة مختارة من المشروبات المتنوعة التي يتم إعدادها بأيادٍ مبدعة. وتتزين أركان المكان بلوحة جدارية من إبداع الفنان العُماني حسن مير حيث يصور فيها الموقع التاريخي والمدينة الساحلية لمدينة مطرح بمسقط القديمة. وعندما تغرب الشمس، تبدأ اجواء سانت ريجيس المسائية وفيها تكتمل متعة اليوم على نغمات الفقرات الترفيهية.

وفي أول سبا Guerlain جيرلان في عُمان، سيتنعم الضيوف بتجربة سماتها الهدوء والاسترخاء وتجديد النشاط مع 11 غرفة علاجية وجناحين حصريين للأزواج وغرف بخار وساونا، فضلاً عن علاجات مخصصة مستوحاة من الفلسفة والتقاليد العُمانية. وبالإضافة إلى ذلك، يضم منتجع سانت ريجيس الموج مسقط عدداً من المرافق للياقة والاسترخاء بما في ذلك مركز مجهز بالكامل للياقة البدنية وجلسات تدريب شخصية وجلسات يوغا، إضافة إلى عدد من المسابح، وشاطئ ممتد بمقاعد فخمة ومريحة وملعب بادل، كل ذلك بالإضافة إلى فرصة الاستمتاع بجولة جولف. كما يقدم برنامج التقاليد العائلية في سانت ريجيس أنشطة مفعمة بالترحاب والمغامرات من أجل الاطفال وعائلاتهم.

وبهذه المرافق والمميزات الرائعة، يشكل منتجع سانت ريجيس الموج مسقط الخيار المثالي لإقامة الفعاليات واستضافة حفلات الزفاف والتجمعات والاجتماعات، حيث يجسد إرث العلامة التجارية لسانت ريجيس. ويضم المنتجع قاعتين فخمتين تستوعبان 1000 ضيف، بينما يُعد الشاطئ والحدائق الغناء التي تزيّن المنتجع خيارًا آخر لإقامة المناسبات.

ومن جانبه، قال طارق مراد، مدير عام منتجع سانت ريجيس الموج مسقط: “يستهل منتجع سانت ريجيس الموج مسقط مرحلةً جديدة لمفهوم المنتجعات الفاخرة في سلطنة عُمان. ويسرنا أن نرحب بالضيوف من داخل وخارج عُمان ممن يطمحون إلى الاستمتاع بتجربة ضيافة ورفاهية لا مثيل لها والاستمتاع بكل ما يقدمه لهم أول منتجع لسانت ريجيس في عُمان”.

ومن الجدير بالذكر أن فنادق ومنتجعات سانت ريجيس تأتي تحت مظلة مجموعة فنادق ماريوت بونفوي الدولية التي تضم أكثر من 30 علامة تجارية فندقية فخمة. ويتضمن عرض الافتتاح إقامة لشخصين مع وجبة فطور وإمكانية ترقية الغرفة ابتداءً من 325 دولار أمريكي (125 ريال عُماني) لكل ليلة. للحجز، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.marriott.com

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى