الرياضة

المتسابق السعودي راكان الراشد يشارك في رالي “بوجانما” الفنلندي

يشارك سائق الراليات السعودي راكان الراشد في سباق سيارات “بوجانما”، الذي يقام في 14 و15 يونيو الجاري، في محيط مدينة سينايوكي الفنلندية.
ويعد الراشد المشارك السعودي الوحيد في رالي “بوجانما”، وكذلك في سباق لاتفيا الذي يقام في 18 يوليو المقبل على مدار 3 أيام.
واعتبر الراشد ان كونه المشارك السعودي الوحيد في البطولتين، يعد تحديا شخصيا بالنسبة له، ويضيف مسؤولية كبرى على عاتقه: “أتمنى أن تضيف مشاركتي في هذه الجولة إلى سجل إنجازات الأبطال السعوديين الذين سبقوني في المشاركة في بطولات الراليات”.
وقال الراشد إنه يعمل مع فريقه على زيادة المشاركات في البطولات العالمية تمهيداً للوصول إلى بطولة العالم للراليات التي ستبدأ في المملكة العام القادم، وتستمر لمدة 10 سنوات، مؤكداً أن هذه الاستضافة تشكل عاملاً مهماً في رفع نسبة مشاركة السائقين السعوديين في البطولات العالمية، كما تسهم في خدمة هذه الرياضة وانتشارها محليا عبر تسهيل دخول سائقين جدد الى البطولات العالمية بأقل التكاليف والمجهودات.
وأضاف: “أعتقد أن تنظيم المملكة لبطولة العالم للراليات فرصة كبيرة لنا كسعوديين ولهذه الرياضة، حيث تعطي ثباتا للبطولة من جهة وفرصة للمشاركة السعودية والاستثمار في هذه الرياضة من جهة أخرى”.
وكانت وزارة الرياضة أعلنت أن المملكة ستستضيف بطولة العالم للراليات للمرة الأولى في تاريخها، تحت مسمى “رالي السعودية”، لمدة 10 سنوات، بداية من العام المقبل 2025، بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وإشراف وزارة الرياضة، وبالتعاون مع بطولة العالم للراليات.
يذكر أن مشاركة الراشد في البطولة تأتي في إطار مشاركاته الدولية التي يأمل من خلالها إلى مواصلة اكتساب المهارات اللازمة للمنافسة على كبرى البطولات العالمية.

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى