أخبار منوعة

ذاخر للتطوير تشارك في مبادرات استعدادًا لاستقبال حجاج بيت الله الحرام

شاركت شركة ذاخر للتطوير، المطور الرئيسي والقائم بتطوير المخطط العام والبنية التحتية لمشروع “ذاخر مكة”، في مبادرة “وطهر بيتي”، التي اقيمت تحت رعاية أمين العاصمة المقدسة الأستاذ مساعد بن عبد العزيز الداود. بالإضافة الى ذلك، نظمت شركة ذاخر بالشراكة مع إدارة التطوع البلدي في أمانة العاصمة المقدسة، مبادرة للتوعية الصحية وسلامة الغذاء، وتوزيع المظلات على الحجاج داخل مشروع ذاخر مكة.

وشارك عدد من موظفي شركة ذاخر في المبادرة التطوعية “وطهر بيتي”، التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام، بهدف تهيئة وتجهيز المشاعر المقدسة استعدادًا لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لهذا العام، وشملت العديد من الأنشطة التطوعية الهادفة إلى تنظيف وتجهيز مواقع المشاعر المقدسة؛ مثل صعيد عرفات ومنى والمزدلفة، بالإضافة إلى معالجة التشوهات البصرية وصيانة المرافق العامة من دهانات وغيرها.

كما قامت الشركة بالمشاركة في مبادرة للتوعية الصحية وسلامة الغذاء للحجاج حيث قام موظفي الشركة بتوزيع المظلات على الحجاج في فنادق ذاخر مكة والمنطقة المحيطة بالمشروع، وتُعتبر هذه الجهود جزءًا من برنامج شامل يهدف إلى تعزيز الرعاية الصحية والوقاية خلال موسم الحج، مع التركيز على أهمية النظافة والتغذية السليمة للحجاج لضمان تجربة حج آمنة وصحية.

وقال المهندس عبد العزيز بن صالح العبودي، الرئيس التنفيذي لشركة ذاخر للتطوير: “نؤكد في شركة ذاخر على أهمية التعاون والمشاركة في الأنشطة التطوعية في المملكة التي تهدف إلى ترسيخ قيم العطاء والتكافل الاجتماعي، وتعزيز الصورة الجميلة للعاصمة المقدسة أمام ضيوف الرحمن. كما أود أن اتوجه بالشكر لكل من شارك في تنظيم المبادرتين، وإلى موظفي الشركة المشاركين لعملهم الإنساني والتطوعي من أجل خدمة ضيوف الرحمن وتعزيز روح التعاون والمسؤولية الاجتماعية.”

يذكر أن مشروع “ذاخر مكة” يتميز بقربه من الحرم المكي مسافة نحو كيلومتر واحد، وبضعة كيلومترات عن المشاعر المقدسة مزدلفة ومنى وعرفات. كما يدعم المشروع رؤية المملكة العربية السعودية الطموحة التي تهدف إلى استضافة 30 مليون معتمر وستة ملايين حاج بحلول 2030. وتبلغ مساحة المشروع 320 ألف متر مربع، ليضم عند اكتماله نحو 100 قطعة متنوعة الاستخدامات من فندقية وسكنية وتجارية وخاصة بالخدمات، كما تتوفر الوحدات السكنية والفندقية بمختلف الفئات مع توفير خيار تملك حر للوحدات.

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى