المحلية

60 كشّافاً من “تعليم الرياض” يتسابقون لخدمة ضيوف الرحمن

منصة الحدث ـ متابعات 

يتسابق أكثر من 60 كشّافاً و4 من القادة الكشفيين من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، على تسطير أروع الأمثلة وهم يتسابقون للفوز بخدمة ضيوف الرحمن؛ ليؤدوا نسكهم بيسر وسهولة.
ويشارك كشافة الإدارة في خدمة حجاج بيت الله الحرام، بمعسكرات الخدمة العامة التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية خلال حج العام الحالي 2024م.
وأوضح متحدث “تعليم الرياض” عبد السلام الثميري، أن وزارة التعليم تسعى إلى غرس قيم التطوّع في نفوس الطلاب والطالبات، وأن يكون التطوّع سلوكاً وقيمة مضافة للطلبة، إضافةً إلى التدريب ونشر ثقافة العمل التطوعي ‏في المجتمع التعليمي، وذلك انطلاقاً من حرص الوزارة ممثلةً في النشاط الكشفي نحو بناء الشخصية المتكاملة للإنسان، وتنمية المجتمع.
وأشار الثميري إلى أن مشاركة كشافة تعليم الرياض تسمو في تقديم الخدمات التطوعية، من خلال توجيه المصلين إلى الأماكن المخصصة للصلاة والإسهام في سهولة الحركة داخل المطاف، إلى جانب العمل مع قوة أمن الحرم المكي الشريف في إدارة الحشود والإسهام في تفويج الحجاج للمطاف والخروج منه.
وقد كثّفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض تدريب وتوجيه الكشافة من طلبة التعليم العام؛ لتقديم العديد من الخدمات التطوعية لضيوف الرحمن، ومساندة القطاعات الأخرى، وتدريبهم على المهارات اللازمة للتعامل مع الخرائط والأدلة الإرشادية، والتطبيقات الإلكترونية التي تسهم في خدمة وراحة قاصدي الحرمين الشريفين، ومساعدتهم على أداء مناسكهم بيسر وسهولة.‏‫

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى