المحلية

وزير داخلية كوت ديفوار يشيد بخدمات “إثراء الخير” والتنظيم المتميز لحجاج أفريقيا

زار وزير الداخلية لدولة كوت ديفوار، فاكوندوا جوماندي، برفقة وفد مرافق له، مقر شركة إثراء الخير يوم الأربعاء 12 يونيو، حيث تأتي هذه الزيارة ضمن جولة تفقدية للاطلاع على الخدمات المقدمة لحجاج الدول الأفريقية، وخلال الزيارة ارتدى جوماندي وزوجته بطاقة (نسك) الخاصة بالحاج، معبريْن عن إعجابهما بحسن الاستقبال والخدمات الشاملة المقدمة للحجاج.
وفي حديثه خلال الزيارة، أعرب جوماندي عن سعادته بالخدمات المقدمة والتوعية المستمرة التي تُوفّر للحجاج منذ وصولهم إلى الأراضي المقدسة حتى انتهاء مناسك الحج، كما أشاد بالتنظيم المتميز الذي يسهم في تسهيل أداء الحجاج لمناسكهم بكل يسر وسهولة.
ورافق الوزير وفد رفيع المستوى ضم مستشار وزير الداخلية إبراهيم بناتي، رئيس لجنة المراقبة فاسريكي توري، مدير الشعائر الدينية بكوت ديفوار ميسامبا بامبا، رئيس بعثة كوت ديفوار بشير وتره، سفير جمهورية كوت ديفوار لدى المملكة كوليبالي دريسا، والقنصل العام بجدة السفير إسماعيلي بامبا. وأشاد أعضاء الوفد بحفاوة الاستقبال والتنظيم الجيد الذي يوفر لحجاج دول أفريقيا تجربة حج مريحة وآمنة.
وخلال الزيارة، قدم الوزير شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد ووزارة الداخلية على الجهود المبذولة في استقبال وتنظيم وتوعية الحجاج. وأكد أن (إثراء الخير) تلعب دورًا محوريًا في تسهيل أداء حجاج الدول الأفريقية لمناسكهم من خلال توفير خدمات متميزة تسهم في تعزيز تجربتهم الدينية والثقافية.
من جهته، أشاد الدكتور أحمد عباس سندي رئيس مجلس الإدارة لشركة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية، بالتعاون الوثيق مع وزارة الحج والعمرة لضمان نجاح بطاقة نسك، التي توفر مزايا متعددة مثل منع الأفراد غير الحاصلين على تصريح الحج من الدخول، وتوفير السلامة والأمان والمعلومات الصحية ومقر السكن للحجاج بالمشاعر المقدسة.

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى