المحلية

“صحة الرياض” تختتم حملة ارشادات الحج الصحية في المجمعات التجارية

اختتمت “صحة الرياض” ممثلة بإدارة الاتصال المؤسسي حملة ارشادات الحج الصحية والتي نفذتها مؤخراَ في المجمعات التجارية بمدينة الرياض، وتهدف لتعزيز صحة وسلامة حجاج بيت الله من الأخطار والحوادث المختلفة .
وأكدت “صحة الرياض” أن هذه الحملة تأتي ضمن الأنشطة الوقائية وبرامج التوعية الصحية التي تهدف إلى الحفاظ على صحة وسلامة الحجاج والمواطنين من خلال توعيتهم بكيفية الحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض والتعريف بالخدمات الصحية المقدمة والمخاطر الصحية التي قد يتعرض لها الحاج، مثل مخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإجهاد الحراري، والجفاف والتسمم الغذائي، إضافة إلى مخاطر الحرائق وحوادث السيارات، والسقوط.
وبثت الحملة العديد من الرسائل التوعوية حول السلوكيات الصحية السليمة التي يجب أن يتقيد بها الحجاج أثناء أداء المناسك حتى يتمتعوا بحج صحي وآمن بإذن الله تعالى منذ لحظة وصولهم مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وحتى مغادرتهم سالمين غانمين.
وركزت الحملة على التعريف بخدمة مركز 937 الذي يعمل على تقديم أرقى مستويات الخدمات المتكاملة وأفضل معايير الرعاية الصحية الشاملة من خلال الرد على الاستفسارات والاستشارات الصحية للحجاج، والمعالجة الفورية للبلاغات والشكاوى وفقاً للمعايير الدولية مع تقديم الاستشارات الطبية من خلال أطباء يعملون على مدار الساعة وبعدد من اللغات العالمية الحية.
كما قدمت الفرق المشاركة في الحملة شرحاً وافياً حول الاستفادة من الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية والتأهيلية التي تلتزم بها المنظومة الصحية في المملكة لرعاية ضيوف الرحمن، عبر كوادرها الطبية والإدارية والمنشآت والمراكز الصحية الموزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، لضمان سلامتهم وراحتهم خلال موسم الحج.
وتضمنت فعاليات الحملة تقديم الاستشارات الطبية من خلال أطباء وأخصائيين حول الأمراض المزمنة وبعض المشاكل الصحية التي قد تواجه الحجاج مثل التسلخات وضربات الشمس والإجهاد الحراري كما تم تقديم ارشادات عامة لسلامة الراغبين في الحج أثناء تأدية مناسك الحج وأثناء تواجدهم داخل وخارج المخيم، إضافة إلى إرشادات عند الازدحام حول أنفاق المشاة وأنفاق السيارات ونزول الأمطار وحوادث الحرائق والسيارات.

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى