أخبار منوعة

استراتيجية دبي للبلوك تشين ترتقيان بقطاع الألعاب الإلكترونية Galactic Entertainment

تتطور الرقمنة بشكل مستمر في الإمارات العربية المتحدة حيث تشهد معظم القطاعات تغيرات جذرية، وعالم الألعاب ليس استثناءً. مع الثورة الرقمية الحالية، تبرز الرموز الرقمية والألعاب كمجالات رئيسية للابتكار. تشير شركة ،Galactic Entertainment وهي استوديو ترفيهي مقره الإمارات، إلى أن سوق الرموز الرقمية بلغت قيمته 2.3 مليار دولار في عام 2021 وستنمو إلى 5.6 مليار دولار في عام 2026 بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ ٪19. يتضمن دور الرموز الرقمية في الألعاب تحويل الأصول والعملات داخل اللعبة إلى رموز مبنية على البلوكشين، مما يسمح بالملكية الحقيقية للأصول، ويمنح اللاعبين الحرية الكاملة في التحكم والتداول وبيع عناصرهم الرقمية.

وشهدت الألعاب الإلكترونية تطوراً ملحوظاً، فلم تعد تقتصر على الضغط على الشاشات وامتلاك الأصول داخل اللعبة، بل أصبحت في طليعة الثورة الرقمية من خلال دمجها بتقنيات الويب 3 والبلوك تشين. ومن المتوقع أن تصل قيمة سوق الألعاب العالمية إلى 614.91 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2030، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ ٪21.8 . وترتقي هذه التقنيات الحديثة بتجربة الألعاب التقليدية، حيث تمنح اللاعبين مستويات غير مسبوقة من التفاعل والتحكم بأصولهم داخل اللعبة.

يقود لورين روزندال، الرئيس التنفيذي لمجموعة جالاكتيك، دمج تقنية البلوكشين في الألعاب. مع خلفية في مجال الألعاب والتكنولوجيا، يلتزم بقيادة التطورات التي تعزز تجربة اللاعب. يقول لورين روسيندال: “الرموز الرقمية والبلوكشين ليست مجرد تطورات تكنولوجية؛ بل هي تحولات أساسية تغير طريقة تفاعلنا مع العوالم الرقمية. هذه التقنيات تمكّن منح اللاعبين ملكية حقيقية لأصولهم الرقمية، مما يوفر طرقاً جديدة من التفاعل ويعزز مجتمع الألعاب ليصبح أكثر ديناميكية وترابطًا.”

ويتكامل الازدهار الملحوظ في قطاع الألعاب الإلكترونية مع استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية-البلوك تشين لخلق منظومة تعاونية تدعم الطرفين، بما يسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات والمنطقة في طليعة الابتكار التكنولوجي. وتشير التوقعات إلى نمو سوق الألعاب الإلكترونية بشكل ملحوظ خلال السنوات القادمة، مع ارتفاع عائدات السوق إلى 420.90 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2024، وزيادة عدد المستخدمين إلى 1.7 مليون مستخدم بحلول عام 2027، فضلاً عن نمو معدل انتشار الألعاب

بين المستخدمين من 14.7% في عام 2024 إلى 15.9% بحلول عام 2027، مما يعكس زيادة ملحوظة في مستويات إقبال سكان الدولة على الألعاب الإلكترونية.

ويمكن للقطاع الاستفادة من مقومات الشفافية والأمن واللامركزية التي تتميز بها تقنيات البلوك تشين لتعزيز الثقة بين اللاعبين والأمان في المعاملات وتوفير ملكية قابلة للإثبات للأصول داخل اللعبة. وتحرص دبي على توفير البنية التحتية والدعم القانوني الأمثل لمساعدة شركات الألعاب على النمو والازدهار، انسجاماً مع هدف الإمارة بأن تصبح مركزاً عالمياً لتقنيات البلوك تشين. ويسهم ذلك في تعزيز المكانة الرائدة لدولة الإمارات في قطاعي البلوك تشين والألعاب الإلكترونية، من خلال استقطاب الاستثمارات والمواهب العالمية وتحفيز النمو الاقتصادي، مما يثمر عن ابتكارات مهمة تعزز النمو على مستوى المنطقة، فضلاً عن ترسيخ المكانة الرائدة لدبي في توظيف أحدث التقنيات ضمن مجالات متنوعة.

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى