المحلية

“الشؤون الإسلامية” تنظم دورة علمية تأصيلية في جمهورية المالديف

تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الدورة العلمية التأصيلية الثانية للدعاة والأئمة بجمهورية المالديف، بحضور ومشاركة أكثر من 100 من الدعاة والأئمة وطلاب وطالبات الجامعات.. حيث انطلقت الدورة يوم أمس الثلاثاء التاسع من محرم 1446هـ وتستمر يومين، في مقر وزارة الشؤون الإسلامية المالديفية بالعاصمة ماليه، بحضور وزير الشؤون الإسلامية المالديفي الدكتور محمد شهيم علي سعيد، ومدير الجامعة الإسلامية بالمالديف الدكتور علي زاهر بن سعيد قاسم.

وشارك في تقديم الدورة عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عادل بن محمد السبيعي، وعضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور عبدالسلام بن سالم السحيمي.

وألقى وزير الشؤون الإسلامية المالديفي كلمة أشاد خلالها بمتانة العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية المالديف، مشيداً بالخدمات الكبيرة التي تقدمها المملكة للإسلام والمسلمين ورعاية الحرمين الشريفين، منوهاً بمستوى التعاون بين الوزارتين في البلدين وحرص بلاده على الاستفادة من تجربة المملكة في مجال الشؤون الإسلامية وتصدير ثقافة التسامح ونشر قيم الوسطية والاعتدال.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذه الدورة يأتي في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة وبين نظريتها في جمهورية المالديف بهدف التعريف بالإسلام، وبيان العقيدة الصحيحة ونشر قيم الوسطية والاعتدال ونبذ الغلو والتطرف وفق منهج الكتاب والسنة.

مبادروة ملتزمون
زر الذهاب إلى الأعلى