الصحة

“الزهراني” يدشن حملة “عيونك حياة” بجمعية سخاء

الحدث – مكة المكرمة – عبدالجليل نورالأمين – أسماء شبير

دشن محافظ الجموم عمران الزهراني الحملة الطبية “عيونك حياة” يوم الأحد الماضي في مقر الجمعية الخيرية بوادي فاطمة “سخاء”

وكانت الحملة برعاية شركة إسماعيل أبو داود بالشراكة مع السقاف لطب العيون وتنفيذ الجمعية الخيرية بوادي فاطمة “سخاء”

وبدأ الزهراني تدشين الحملة بقص الشريط ثم تفقد مرافق الجمعية التي هيأت لاستقبال المستفيدين ثم اطلع على الاستعدادات والخدمات المقدمة للمستفيدين واستمع إلى شرح مفصل عن الحملة، وكذلك آلية عمل الحملة والخدمات التي تقدمها والكادر الطبي المجهز بالاجهزة الطبية وكذلك اطلع على برامج وانشطة الجمعية السنوية.

وشهد اليوم الاول حضور اكثر من ٣٠٠ مستفيد فيما أفاد الطبيب أن أغلب المراجعين يعانون اما من ضعف في النظر او كسل في العين او المياه البيضاء أو الزرقاء او من مشاكل في الشبكية.

مدير الحملة عبدالرحمن عطاالله البشري قال ان الحملة تقوم بفحص المتقدمين لمقر الحملة وتقييم الحالة الطبية ثم التوصية اما باقتناء نظارات طبية بالنسبة لمن يعانون من ضعف النظر وبالتحويل المباشر لمركز السقاف لمن يحتاج إلى عناية طبية متقدمة وفحوصات وتدخل جراحي مع خصم ٥٠% لجميع المرضى.

رئيس الجمعية علي بن محمد الانصاري أثنى على الدور الاجتماعي الذي يقوم به مركز السقاف وشركة إسماعيل ابو داود مؤكدا أن حاجة المحافظات والقرى والمراكز والهجر تزداد لمثل هذه المبادرات الاجتماعية والعناية الطبية كون المجتمع بعيدا عن المستشفيات والمراكز الصحية وبسبب عدم وجود وعي صحي وعدم ادراك لخطورة بعض الأعراض التي يعانون منها.

هذا وتستمر الحملة خمسة أيام تشمل محافظة الجموم والمراكز والقرى التابعة لها وهدى الشام وعسفان وعين شمس والريان ومدركة ورهاط.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى