الرئيسية / الصحة / مجمع الأمل بالرياض يطلق 25 مبادرة تطوعية وبمشاركة 500 متطوع بالتوعية النفسية دشن المرحلة الثانية من منصة أداء لمتابعة المؤشرات

مجمع الأمل بالرياض يطلق 25 مبادرة تطوعية وبمشاركة 500 متطوع بالتوعية النفسية دشن المرحلة الثانية من منصة أداء لمتابعة المؤشرات

الحدث : هناء حسين : الرياض :

أطلق مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض اكثر من 25 مبادرة تطوعية ضمن فعاليات اليوم العالمي للتطوع 2018 م تحت عنوان ( تطوعي صحة )، ونظم المجمع بالتعاون مع الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الفصام فعاليات برنامج المشاركة المجتمعية ( سفراء الأمل ) بحضور  صاحبة السمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل ال فرحان ال سعود رئيسة مجلس إدارة الجَمعية الخيرية لمرضى الفصام والمدير  التنفيذي لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض الدكتور محمد بن مشعوف القخطاني، وعدد من المسئولين وأسر المرضى.. و بلغ عدد المتطوعين في المبادرات التطوعية المقدمة من مجمع الأمل حوالي 500 متطوع من منسوبيه وبما يزيد عن 1000 ساعة تطوعية يقومون بها.

وقد قدم المتطوعين من أخصائيين وأخصائيات نفسيين واجتماعيين مبادرات تتكون من محاضرات تعريفية واستشارات أسرية وبرامج تثقيفية وتوعوية للمجتمع في عدة أماكن مختلفة في مدينة الرياض وخارجها ، من مدارس وأكاديميات تعليمية ولجان ومراكز التنمية الاجتماعية وفي مراكز التسوق والمراكز الصحية الأولية ومراكز وجهات حكومية وخاصة ومنتزهات، وذلك للوصول لأكبر شريحة من المجتمع وتسليط الضوء على بعض الأعمال والأنشطة والبرامج التي تعزز وتمكن العمل التطوعي الصحي وتنشر ثقافة التطوع.

وتأتي هذه المبادرات لتحقيق نهج وزارة الصحة وتطلعاتها الرامية للمساهمة في رؤية المملكة 2030 ولتضاف لبرامج التثقيف الصحي عن الأمراض التفسية وعلاج المخدرات.

من جانب اخر دشن مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض المرحلة الثانية من منصة أداء لمتابعة المؤشرات وذلك في أقسام العيادات الخارجية والأجنحة التنويمية، وقال المدير التنفيذي للمجمع د. محمد القحطاني “إن هذه المؤشرات ستكون نقلة كبيرة في أداء العمل ومتابعته وتجويده وتطويره بما يصب في صالح المرضى وسرعة تقديم الخدمة لهم”.

عن الكاتبة / هناء حسين

الكاتبة / هناء حسين

شاهد أيضاً

ولي العهد يشهد سباق فورميلا آي بالدرعية

الحدث : هناء حسين : جدة :  يذكر أن فعاليات فورمولا إي للسيارات الكهربائية المقامة …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري