الرئيسية / الدولية / الجامعة العربية والحكومة الفلسطينية : ماجرى في الأمم المتحدة انتصار للوحدة الفلسطينية

الجامعة العربية والحكومة الفلسطينية : ماجرى في الأمم المتحدة انتصار للوحدة الفلسطينية

الحدث – مها العواودة

رحبت جامعة الدول العربية، بنتائج التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة التي أظهرت دعم العالم للحق الفلسطيني، حيث أكدت تمسكها بالشرعية الدولية وبعدالة القضية والنضال الفلسطيني المشروع لإنهاء الاحتلال وتحقيق الاستقلال، معبرة عن تقديرها لمواقف هذه الدول.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي في تصريح صحفي اليوم الجمعة، إن المجتمع الدولي أكد إصراره وإرادته الحرة على دعم هذا النضال لتحقيق السلام العادل والأمن والاستقرار في المنطقة، بتمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه غير القابلة للتصرف طبقا لقرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة عام 1967.

وأضاف أبو علي، أنها مناسبة لإعادة التأكيد عل الأهمية البالغة ليواصل المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته بفعالية للعمل على إنفاذ قراراته ذات الصلة، وانقاذ حل الدولتين على أساس الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، ولإعادة التأكيد عل الأهمية البالغة لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام لمواجهة التحديات المحدقة بالقضية الفلسطينية، والتي تعتبر قضية الأمة العربية المركزية التي ستواصل دعمها.

في السياق رحبت حكومة الوفاق الوطني، بنتائج التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة التي أظهرت انحياز العالم الى الحق الفلسطيني ونبذ سبل الهيمنة والغطرسة ودعم الاحتلال التي تمارسها الادارة الاميركية، وتهدف الى تزييف الحقائق على المستوى العالمي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود في بيان اليوم الجمعة: “إن فشل الادارة الاميركية في تمرير مشروع القرار الذي يتهم الجانب الفلسطيني ويبرئ الاحتلال ويشجعه على المزيد من الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني، يثبت مرة اخرى قوة الحق الفلسطيني ومدى قدرة  الدبلوماسية الفلسطينية ونجاح القيادة وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس على المستوى العالمي.

وتوجه المتحدث الرسمي بالشكر الى كافة الدول التي صوتت ضد القرار الاميركي انتصاراً للحق الفلسطيني وادانة لتوجهات الادارة الاميركية والاحتلال الاسرائيلي.

عن الكاتبه مها العواوده

شاهد أيضاً

إصابة العشرات من الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال بالضفة المحتلة

فلسطين – مها العواودة أصيب العشرات من الفلسطينيين بجروح متفاوتة، اليوم السبت، 15ديسمبر في مواجهات …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري