أحداث مصورةالاقتصادشريط الاخبار

أمير منطقة الرياض يرعى فعاليات منتدى أسبار الدولي الأسبوع المقبل

280px-faisal_bin_bandar_bin_abdulaziz

الحدث /تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض تنطلق الاسبوع القادم 6-8 ديسمبر في مدينة الرياض، فعاليات منتدى أسبار الدولي 2016م ، تحت شعار “المعرفة قوة”.
يذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية هي الشريك الاستراتيجي للمؤتمر الذي سيناقش تحول المنظمات وفرص عمل جديدة عبر المعرفة والاستثمار في رأس المال البشري، وبحث الأدوات والآليات والممارسات الهادفة إلى تحقيق منافع المعرفة اجتماعياً واقتصادياً وإتاحتها للجميع.
وسيشارك معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، بكلمة في الحفل الافتتاحي في مساء يوم 6 ديسمبر كما سيشارك في الجلسة الثانية ( 7ديسمبر )
للحديث حول منظومة وزارة العمل : الأيدي العاملة والمعرفة.
كما سيشارك من جهته معالي وزير التعليم د. احمد العيسى في إحدى الجلسات بورقة حول خطط الوزارة باتجاه عالم المعرفة الجديد. فضلا عن عدد آخر من الوزراء والقيادات الإدارية والعلمية من الداخل والخارج إذ تجدرالاشارة إلى أنه سيشارك في فعاليات المؤتمر 54 متحدثاً من نخبة رواد الاقتصاد والإدارة المحليين والعرب والدوليين، منهم 17 متحدثا من أوروبا وأمريكا من بينهم أحد الفائزين بجائزة نوبل للإقتصاد كما يضم المنتدى في أجندته عدداً من ورش العمل وجلسات العمل التي تتناول عدداً من القضايا في إطار اقتصاد المعرفة، والتحديات التي تطرأ على مختلف الأنشطة المرتبطة باقتصاد المعرفة.
ويهدف المنتدى الذي يُعد مؤتمراً سنوياً اقتصادياً تنموياً ، إلى توضيح أهمية التحول الشامل والسريع نحو مجتمع المعرفة واقتصاد قائم على المعرفة في المملكة العربية السعودية, وبيان العلاقة المتلازمة بين مجتمع المعرفة والتنمية المستدامة واستبصار دور المعرفة في رفع كفاءة القطاعات الإنتاجية والخدمية وقدرتها الاستيعابية لتحويل المعرفة لاقتصاد، وكذلك استصحاب التجارب العالمية الناجحة في التحول من اقتصاد المعرفة لترسيخه في الوطن وتبيان مدى التلازم بين مجتمع المعرفة والرقي بمستوى المعيشة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى