الصحة

مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة تتألق ب67 مبادرة في اليوم العالمي للتطوع

جدة_شادي الثبيتي

شاركت مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة (الزاهر)، يوم الامس الاربعاء الخامس من ديسمبر 2018 الموافق 28 ربيع الاول 1440هـ، في فعاليات اليوم العالمي للتطوع تحت شعار “تطوعي صحة2” في مثال يحتذى به وكأول مستشفى يبادر بمشاركة اغلب الاقسام ب67 مبادرة تطوعية صحية في 9 مواقع وبمشاركة 400 متطوع ومتطوعة من منسوبي المستشفى من 30 قسم من اقسام المستشفى.

وكانت مشاركة المستشفى بدعم واشراف من مدير المستشفى الدكتور “عبدالحفيظ علوي” ومنسقة برامج الشراكة المجتمعية ومنسقة فعاليات اليوم العالمي للتطوع بالمستشفى الاخصائية الاجتماعية الاستاذة “ابتسام الفهد”.

وشاركت الاقسام في 9 مواقع، كان اولها داخل البهو الرئيسي للمستشفى بالاضافة لبهو انتظار العيادات الخارجية، وكذلك تم زيارة دار رعاية المسنين ومؤسسة دار رعاية الفتيات وجمعية ام القرى، وكذلك تمت زيارة لجامعة ام القرى واستضافة 50 طالبة من الجامعة للمستشفى لحضور محاضرة توعوية عن الاسعافات الاولية،وزيارة العديد من مدارس العاصمة المقدسة، واختتمت الفعاليات بمشاركة الاقسام بمكة مول والضيافة مول وخيمة الشرايع.

واشاد سعادة مدير مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة الدكتور “عبدالحفيظ علوي” بجهود منسوبي المستشفى الكبيرة، ومشاركتهم في وضع اسم المستشفى في اعالي مستشفيات وزارة الصحة المبادرة، وعبر عن سعادته بأبناء هذا الوطن المعطاء وعطائهم اللا متناهي في خدمة الدين ثم الوطن والمجتمع لما فيه من الفائدة والتنمية لمجتمعنا لمواكبة توجهات رؤية المملكة 2030, وذلك بدعم لامحدود وتوجيه من قبل سعادة مدير عام الشؤن الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور “وائل مطير”.

وعبرت الاخصائية الاجتماعية ومنسقة الشراكات المجتمعية بالمستشفى الاستاذة “ابتسام الفهد” عن مدى تميز اقسام المستشفى في مشاركاتهم والتعاون المثمر بين اقسام المستشفى وتنافسهم في خدمة الوطن وتنمية مخرجاته.

وتميزت مشاركة المستشفى بتواجد اعلامي كبير من مختلف الجهات التلفزيونية كالقناة السعودية الاولى وقناة إقرأ، ومصورين والصحف الورقية والالكترونية المختلفة لتغطية هذا الحدث الضخم.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى