نلهم بقمتنا
الغذاء والدواء :ارتفاع استهلاك مشروبات الطاقة بنسبة 92% أسبوعيًّا – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة عرض الموقع بالنسخة الكاملة
المحلية

الغذاء والدواء :ارتفاع استهلاك مشروبات الطاقة بنسبة 92% أسبوعيًّا

كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أن معدل استهلاك الخضار والفواكه في المملكة أقل بكثير من المعدل الموصي به من منظمة الصحة العالمية، في حين أن استهلاك مشروبات الطاقة (على الأقل مرة واحدة أسبوعيًّا) عالٍ جدًّا وذلك بنسبة 92%.

وجاء ذلك بناء عن دراسة مسحية وطنية قامت بها الهيئة على المجتمع، وأعلنت نتائجها في المؤتمر السنوي الثاني للغذاء والدواء هذا العام.

وقالت الدراسة أن 20% من المشاركين يقومون باستخدام المكملات الغذائية على شكل مستحضر صيدلاني و35 % يستخدمون المكملات العشبية بشكلها العشبي ومنهم 37% يستخدمون هذه المكملات بدون استشارة الطبيب.

وتم إجراء الدراسة على 4000 شخص من جميع أنحاء ومناطق المملكة الرئيسة..

وتوصلت الدراسة لبعض مؤشرات الصحة العامة بتحديد ما يقارب 66% من المشاركين في الدراسة أفادوا بأنهم يتمتعون بصحة جيدة.

في حين أن 92% يتمتعون بصحة نفسية جيدة، و15% فقط أخبروا أنهم يعانون من مرض مزمن واحد على الأقل، وما يقارب 20% من الأشخاص مدخنين للسجائر، و12% مدخنين للشيشة، و72% يعتقدون أن استخدام التبغ عادة سلبية جدًّا.

ووجدت الدراسة أنه فقط 62% يمارسون الرياضة، و14.3% منهم يقومون على الأقل بممارسة الرياضة 3 مرات في الأسبوع، وأن معدلات السمنة لدى الرجال 29% أعلى من النساء 26%.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى