نلهم بقمتنا
انتقادات عارمة ضد تقنية ” VAR ” بألمانيا – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة عرض الموقع بالنسخة الكاملة
الرياضة

انتقادات عارمة ضد تقنية ” VAR ” بألمانيا

ظهرت حالة الجدل والانتقادات الموجهة ضد نظام حكم الفيديو المساعد في الملاعب الألمانية مرة أخرى، اليوم الإثنين، وذلك عقب مباراة ” ماينز وهانوفر ” التي أقيمت أمس، ضمن منافسات الدوري الألماني.

ويستخدم ” النظام ” في مساعدة حكام الساحة قبل اتخاذ القرارات في حالات احتساب ضربات الجزاء، أو احتساب هدف مثير للجدل، أو المخالفات التي تستحق بطاقات حمراء، وقد حقق نجاحًا كبيرًا في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وأثار ” VAR ” موجة الانتقادات في الدوري الألماني منذ بدء تطبيقه في الموسم الماضي، وتجددت بعد احتساب ضربة جزاء لـ ” جان بيير ماتيتا ” ، جاء منها هدف التعادل للفريق مع هانوفر (1-1 ) .

وانتشرت الإدعاءات بأن اللاعب قام بالتمثيل في السقوط داخل منطقة الجزاء، واحتسب الحكم ” روبرت هارتمان ” ضربة الجزاء دون الاستعانة بنظام فار أو التشاور قبل إعلان قراره.

وأعترض المدير الفني لهانوفر ” أندري برايتنرايتر ” ، قائلًا: ” لم نعتبر هذا مبالغة في السقوط ولعبة تستحق الفحص، علينا التوقف عن استخدام نظام حكم الفيديو المساعد، فما حدث بعيد عن العدل ” .

وشكك مدير الكرة بالنادي ” هورست هيلدت ” ، في الأمر بشكل كلي، قائلاً: ” يفترض على الحكام ألا يرتكبوا الأخطاء، فآليات وإجراءات حكم الفيديو المساعد سيئة ” .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى