الدوليةشريط الاخبار

الاحتلال يقتحم مقر وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية”وفا” وجامعة الدول العربية تدين

فلسطين – مها العواودة

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء الاثنين، مقر وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” في رام الله واستهدفت العاملين فيها،لتضاف هذه الجريمة إلى سجل جرائم الاحتلال بحق الإعلام الرسمي الفلسطيني.

وقد لاقت هذه الجريمة البشعة ردود أفعال فلسطينية رسمية وشعبية وكذلك دولية غاضبة .

فقد أدانت جامعة الدول العربية بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) في مدينة رام الله، ومنع الموظفين من مغادرتها، واحتجازهم في مكتب التحرير، واستعراض كاميرات المراقبة واتخاذ الوكالة ثكنة عسكرية لإطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز تجاه الفلسطينيين.

واستنكر الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي،الاعتداء الإسرائيلي على المؤسسات الرسمية والإعلامية الفلسطينية، الذي يأتي في سياق حملة مدروسة ومسعورة تقودها حكومة الاحتلال وجيشها ضد أبناء الشعب الفلسطيني في كافة المناطق الفلسطينية.

 وأكد أبو علي أن هذا الفعل الإرهابي يتطلب بشكل عاجل من المجتمع الدولي التدخل لمحاسبة سلطة الاحتلال على جرائمها وخروقاتها المخالفة للقانون والشرعية الدولية، وضرورة توفير الحماية الدولية العاجلة لأبناء الشعب الفلسطيني، مضيفا أن هذا الاستهداف هو دليل على استهتار قوات الاحتلال بالمواثيق الدولية وقرارات الأمم المتحدة وكل القوانين التي تحكم العمل الصحفي والإعلاميين في العالم.

وأشار الأمين العام المساعد إلى أن الشعب الفلسطيني ومؤسساته صامدة في مواجهة الاحتلال حتى إنجاز حقوقهم غير القابلة للتصرف، وتجسيد سيادة دولتهم وعاصمتها القدس.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى