أخبار منوعة

تزامناً مع ذكرى البيعة الرابعة افتتاح مهرجان فرحة وطن

افتتح مساء الاثنين ” مهرجان فرحة وطن” بحضور صاحب السمو الأمير عبدالله بن ناصر آل سعود وبحضور رئيس اللجنة التنفيذية لجمعية مراكز الأحياء بجدة سعادة الدكتور سليمان بن أحمد موصلي وكان في استقبالهم مدير المهرجان الأستاذ عبدالله حمود الغامدي وعدد من منسوبي الجمعية وأعضاء مجلس مركز حي الصفا النموذجي .

بعدها تم قص شريط الافتتاح وعُزف السلام الملكي ثم كلمة إدارة المهرجان قدمها مدير المهرجان عبدالله الغامدي تلاها قصيدة شعرية بمناسبة ذكرى البيعة مهداة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين والشعب السعودي الكريم ثم توالت فقرات الحفل ، قام بعدها الضيوف بجولة عامة للمهرجان تخللها مسيرة وطنية تحت مسمى لحمة وطن تم خلالها توزيع الأعلام السعودية وترديد الأهازيج الوطنية احتفاء بذكرى البيعة الرابعة وتخليداً للحمة أبناء الوطن الواحد كما شاركت بعض الفرق الشعبية والعروض الفلكورية وتوزيع الورود على الضيوف والإعلاميين .

وفِي نهاية الجولة رفع صاحب السمو الأمير عبدالله بن ناصر آل سعود تهنئته لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة كما قدم شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة والأمير مشعل بن ماجد محافظ محافظة جدة على دعمهم اللامحدود للجمعية ، ولإدارة المهرجان والعاملين فيه عطفاً على ما شاهده من منجزات على أرض الواقع .

وأضاف الأمير عبدالله : سعدت كثيراً بافتتاح “مهرجان فرحة وطن ” القائمة عليه جمعية مراكز الأحياء بجدة وسرني ما شاهدته من تنظيم وتنوع في الأنشطة والفعاليات مابين ترفيهية وتوعوية وثقافية.

وأعرب رئيس اللجنة التنفيذية لجمعية مراكز الأحياء بجدة سعادة الدكتور سليمان بن أحمد موصلي عن خالص شكره وتقديره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس ادارة الجمعية على موافقته الكريمة لإقامة المهرجان،
منوهاً بالدعم الكبير واللامحدود من سموه من أجل أن تكون مدينة جدة مدينة رائدة محلياً وعالمياً، كما قدم خالص الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء بجدة لدعمه المتواصل للجمعية وبرامجها.

وصرح مدير المهرجان الأستاذ عبدالله الغامدي : أن إدارة المهرجان شكلت عدداً من اللجان من أجل الاستعداد لإقامة حفل الافتتاح،

وأضاف أن المهرجان يهدف إلى اضفاء جو من المتعة والترفيه من خلال برامج ومناشط تستهدف الأسرة والطفل ؛ تنسجم مع العادات والتقاليد ، وتعكس أهمية وجود مثل هذه المهرجانات التي تسهم في شغل أوقات الشباب والشابات وتشغيل الكوادر الوطنية فضلاً عن إقامة العديد من المبادرات المجتمعية والتطوعية والمسابقات والمعارض الترفيهية .

يذكر أن المهرجان يقام على أرض تقدر مساحتها ب 50 ألف متر مربع ويقع بطريق الأمير ماجد(السبعين)بجوار عزيز مول ويقوم على تنظيمه مجلس التنمية السياحي بمحافظة جدة وجمعية مراكز الأحياء بجدة ويَستمر إلى نهاية شهر ربيع ثاني .

ويُعد المهرجان من أضخم المهرجانات في مدينة جدة لما يتضمّنه من العديد من الفعاليات الممتعة ويستهدف كافة أفراد العائلة بالإضافة إلى الاحتياجات الأخرى، حيث يضمّ المهرجان خيمة كبيرة للتسوّق وخيمة الأسر المنتجة الخاصة بالسيدات والتي تختص بالأعمال اليدوية المبدعة والمأكولات المتنوعة، كما يضم المهرجان قسمًا خاصًا بالمطاعم ، والمأكولات ، وقسم الترفيه ، والألعاب وحديقة الحيوان بالإضافة إلى خيمة العروض ، والمسرح حيث الجوائز ، والسحوبات اليومية من ضمنها الجوائز النقدية، المجوهرات ، التذاكر والكوبونات . اضافة الى الجائزة الكبري السحب على سيارتين.

ويُعد المهرجان من أهمّ الواجهات السياحية العائلية في فترة الربيع حيث التسوّق للكبار والألعاب والترفيه للصغار وركن المطاعم والمأكولات، وقد حرص القائمون على المهرجان على توفير جميع المرافق الخدمية التي تسهّل للعائلة الاستمتاع بأوقاتهم.

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان يعد داعمًا للأسر المنتجة حيث خصصت جمعية مراكز الأحياء بجدة خيمة للأسر المنتجة بالمجان تضم اكثر من أربعين اسرة منتجة وحرفية وبهذه المبادرة تساهم الجمعية في تعزيز دور الأسرة ونقلها من أسر رعوية الى أسر منتجه

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى