المحلية

رابغ أولى محطات مبادرة توطين التنمية بمحافظات منطقة مكة المكرمة

 

الحدث – حسن عباس

انطلاقا من الرؤية التنموية لمنطقة مكة المكرمة تحت عنوان “بناء الإنسان وتنمية المكان” المتوائمة مع رؤية المملكة 2030 تطلق لجنة التنمية الاجتماعية بمجلس المنطقة مبادرة توطين التنمية بمحافظات منطقة مكة المكرمة وذلك بدء بمحافظة رابغ.
حيث أوضح رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بمجلس منطقة مكة المكرمة الاستاذ هاني بن عبدالعزيز ساب بأن مبادرة توطين التنمية بمحافظات منطقة مكة المكرمة تأتي ترجمة لرؤية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الاستراتيجية التنموية للمنطقة تحت عنوان “بناء الإنسان وتنمية المكان”، مشيراً إلى أن المبادرة تحظى بتعاون شركاء التنمية من كافة القطاعات.
وأضاف ساب بأن مبادرة توطين التنمية بمحافظات المنطقة ستنطلق من محافظة رابغ اليوم الأربعاء 05 / ربيع الثاني / 1440 ( 12 / ديسمبر / 2018 ) بقاعة الهدهدي برابغ، حيث سيشارك في هذه المبادرة عدد من الجهات من أبرزها بنك التنمية الاجتماعية إلى جانب الغرفة التجارية الصناعية بجدة، وجامعة الملك عبدالعزيز، و عيادات الأعمال، وجمعية مراكز الأحياء ممثلة بمركز امكان، ومعهد ريادة الأعمال الوطني، وبيت المنشات.
وأشار رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بمجلس منطقة مكة المكرمة إلى اللجنة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة تسعى لتحقيق تنمية في المحافظات عبر محاور استراتيجية معدة لهذا الخصوص تضمن التنمية المتوزاية والمستدامة وتشجع توظيف المشروعات القادرة على إيجاد فرص العمل، والحد من الهجرة للمدن الرئيسية والاستغلال الأمثل للطاقات، مبيناً بأن المبادرة تعتمد على تكامل الجهود وتضافرها لتحقيق تنمية تحقق الآمال والتطلعات وينتج عنها نقلات نوعية على صعيدي الإنسان والمكان.
وبين الاستاذ هاني ساب بأن مبادرة توطين التنمية بالمحافظات تسعى لتجسيد الإستراتيجية التنموية للمنطقة على أرض الواقع ودعم الجهود التنموية فيها، إلى جانب توحيد جهود كافة الجهات الحكومية نحو تكامل وفعالية إنجاز المشاريع، وإشراك المجتمع المدني في تحليل المشاكل واقتراح المبادرات، وتكوين شراكات مع القطاع الخاص، ومشاركة الإعلام للتفاعل مع المبادرات التنموية.
يشار إلى أن مبادرة توطين التنمية بمحافظات منطقة مكة المكرمة خصصت رابطاً لتسجيل الراغبين في حضور فعالية مبادرة توطين التنمية بمحافظة رابغ (www.busclinic.com/rabigh).

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى