المجتمع

اتفاقية بين “حرفية” جمعية الأيدي الحرفية ومؤسسة أجمل القارات لدعم الحرفيين في الأسر المنتجة.

جدة_شادي الثبيتي

أكد د. مصطفى بن محمد القرشي رئيس مجلس إدارة جمعية الأيدي الحرفية بمنطقة مكّة المُكرَّمة على أهمية عمل الجهات الداعمة للحرفيين وصغار المنتجين، مبينـًا أن [حرفية سعودية] تساند كل من يعمل في هذا التوجه الاستراتيجي الذي يرفع من القدرات الاقتصادية.
جاء ذلك خلال مراسم توقيع اتفاقية مع مؤسسة أجمل القارات، هدفت إلى تفعيل الشراكة ودعم الشرائح المستهدفة، ومنح الجمعية استخدام المطابخ المركزية للمؤسسة للتدريب، والإشراف والإنتاج لوجبات الطعام الصحي وتأمينها لموظفي ومنسوبي القطاعين الحكومي والخاص وكذلك مواسم الحج والعمرة، والمساهمة في توظيف الحرفيين السعوديين.

وأضاف القرشي أن الفترة المقبلة ستشهد حراكــًا كبيرًا في مجال برامج دعم ومساندة الأسر المنتجة، مؤكدًا أن حرفية تقدم كل الدعم اللوجستي للأسر المنتجة والحرفيين والحرفيات، لافتًا إلى أن توجه الجمعية يتسق مع توجه تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية وتصب في مبادراتها والتي اطلقتها مؤخرًا لعام 2019 وهي مبادرة مسرعات ريادة الأعمال، ومبادرة حرفتي قدوتي.
وتوقيع اتفاقيات تعاون وشراكة واستثمار في نطاق دعم الأسر المنتجة، وهذه الاتفاقية مبينة على إتفاقية الدعم، وسنستمر في تفعيلها بشكل أكبر.

من جانبه، أعتبر رجل الأعمال محروس حامد مطر صاحب المؤسسة، الذي وقع عنها، أن الاتفاقية تشكل المحور الأساسي الذي يبدأ بعده تفعيل حزمة من البرامج والفعاليات في جدة والعاصمة المقدسة، خدمة للمجتمع المكي والسعودي بشكلٍ عام، ولسيدات منطقة مكّة المكرّمة على وجه الخصوص.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى