أحداث مصورةالدوليةشريط الاخبار

السعودية وقطر والإمارات وتركيا تدعو لعقد جلسة رسمية بالأمم المتحدة حول سوريا

6565_1

 

 

 

 

 

 

 

الحدث – واس: الأمم المتحدة

قررت ممثليات المملكة العربية السعودية و دولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية تركيا لدى الأمم المتحدة عدم التوقيع على رسالة لممثلي كندا وكوستاريكا واليابان وهولندا وتوغو موجهة إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة وتدعو إلى عقد جلسة عامة رسمية للجمعية العامة حول الوضع في سوريا، معتبرين أن الظروف المرعبة في سوريا تبرر الدعوة إلى عقد جلسة خاصة طارئة للجمعية العامة.
جاء ذلك في بيان مشترك صدر مساء أمس السبت عن الوفود الدائمة للمملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة وتركيا في الأمم المتحدة.
وقال البيان “نرحب برسالة الممثلين الدائمين لكندا وكوستاريكا واليابان وهولندا وتوغو لدى الأمم المتحدة والتي دعو من خلالها إلى وبالنيابة عن 74 دولة عضو في الأمم المتحدة إلى عقد جلسة عامة رسمية للجمعية العامة للأمم المتحدة حول الوضع في سوريا تحت البند 31 .”
وأضاف البيان بأن “الرسالة التي وجهت إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة جديرة بالثناء، ونحن نؤمن بأن الجمعية العامة عليها مسؤوليات يجب أن تقوم بها فيما يتعلق بالمحافظة على السلام والأمن العالمي . ومع ذلك ، فإننا ، الموقعون على هذا البيان ، وبعد النظر بعناية إلى المبادرة، قررنا عدم التوقيع على الرسالة. فسفك الدماء المستمر في سوريا والوضع الإنساني المرعب في حلب يعد مبررا للدعوة إلى عقد جلسة خاصة طارئة للجمعية العامة لتقديم توصيات حول المسائل المتعلقة بالسلام و الأمن العالمي في ظل عدم قدرة مجلس الأمن على ذلك بسبب عدم توفر حالة الإجماع.”
وأشار البيان إلى أن “الجلسة الخاصة الطارئة ستبرز وضعا طارئا أو أزمة معينة يجب ألا يكون التعامل معها كأي وضع آخر معتاد ولكن كوضع مثير للقلق وخطير ويستحق معالجة مميزة من الجمعية العامة. ومن وجهة نظرنا، فإن هذه هي طبيعة الوضع في سوريا وبشكل خاص منطقة حلب المحاصرة”.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى