الصحة

مركز طيبة التخصصي بالمدينة يشارك باليوم العالمي للإعاقة بالندوات علميه

احتفل مركز طيبة التخصصي بالمدينة المنورة بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة ، بمقر مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز ، وذلك بالتعاون مع كلية علوم التأهيل الطبي بجامعة طيبة ، ومركز التأهيل الشامل للمعوقين باحتفالية عائلية تضم المستفيدين واولياء الأمور والكادر الطبي والتمريضي بالمركز ونخبة من الاستشاريين والمدربين على من كافة أنحاء المملكة.

من جانبه قام مدير المركز د. أحمد المرواني خلال الندوة المقامة بعنوان ” الإعاقة والتأهيل بين الواقع والمأمول ” والتي شملت على فعاليات ترحيبية وتعريفية , وتكريم
أولياء أمور ذوي الإعاقة والضيوف بشرح توضيحي لما يقوم به المركز من خلال واستقباله للحالات من عمر سنتان 2 إلى عمر 46 بقسمية الذكور والإناث والذي يضم عدد من الأقسام كقسم التوحد , وقسم حالات الداون , وقسم حالات الشلل الدماغي وضعف الحركة , بالإضافة لوحدات التأخر اللغوي , وتأخر الحركة . ويقدم عدد وتقديمة الخدمات كالعلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، و تعديل السلوك وتنمية المهارات , والفصول التدريبية والتأهيلية التي تهدف لتسخير الامكانيات لفرد مستقل متفاعل مع المجتمع لتمكينة من ممارسة الحياة

وبين المرواني المركز يسعى دائمًا لخدمة ذوي الإعاقة ويتلمسون حاجاتهم ويسعون لكل ما من شأنه تمكين ودمج ذوي الإعاقة . مركز رعاية نهاري ويهدف إلى تقديم رعاية تامة وشاملة لشتى الإعاقات حيث بلغت الطاقة الاستيعابية للمركز 113 حالة ومستفيد .

علماً بأن الفعالية تضم ملتقى علمي يقام خلال الفترة 3-4/4/1440 تضم ونخبة من المحاضرين والاستشاريين للعديد من المحاور من المحاور التي تشمل استراتيجيات التواصل مع أسرة الطفل المعاق و تقنيات استخدام غرف العلاج الحسي متعدد الوظائف و الجديد في تشخيص صعوبات التعلم وتطوير العمل على فنيات تعديل السلوك باستخدام استراتيجيات التواصل البصري مع فئة التوحد و الجديد في لغة الإشارة و التقنيات الحديثة في علاج الإعاقة الحركية .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى