نلهم بقمتنا
شهيد في غزة واعتقالات في الضفة – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة عرض الموقع بالنسخة الكاملة
الدوليةشريط الاخبار

شهيد في غزة واعتقالات في الضفة اقتحام جامعة فلسطينية

مها العواودة – فلسطين

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، مساء الثلاثاء، عن استشهاد الطفل أحمد أبو عابد (4 اعوام)، متأثرا بجروحه، التي اصيب بها يوم الجمعة الماضي، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرات السلمية شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.

في السياق شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي جملة دهم وتفتيش واسعة الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء 12ديسمبر طالت عشرات المنازل الفلسطينية في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة اعتقلت خلالها 8 فلسطينيين بحجة أنهم مطلوبين لمخابرات العدو.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم جامعة القدس في بلدة أبو ديس جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، وحطمت أبوابها، وبعض محتوياتها، وداهمت عدة كليات ومكاتب في الجامعة.

وأفادت مصادر من الجامعة ، بأن قوات الاحتلال فتشت مقرات الكتل الطلابية داخل حرم الجامعة، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة.

وكانت بلدة أبو ديس قد شهدت مساء أمس مواجهات عنيفة ضد قوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة، وأطلقت عشرات القنابل الصوتية الحارقة والغاز السامة والأعيرة المطاطية على الشبان، الذين ردوا بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن الطواقم الطبية تعاملت مع 17 إصابة في صفوف المواطنين أصيبوا بالاختناق جرّاء استنشاق الغاز السام المُدمع، وتم التعامل معهم ميدانيا من قبل الفرق الطبية المتواجدة في البلدة.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى