نلهم بقمتنا
فرنسا ترفع مستوى التأهب الأمني بعد مقتل 3 في ستراسبورغ – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة
الدولية

فرنسا ترفع مستوى التأهب الأمني بعد مقتل 3 في ستراسبورغ

الحدث – باريس

– رفعت الحكومة الفرنسية، اليوم الاربعاء، مستوى التأهب الامني عقب الهجوم الذي نفذه مسلح أطلق النار بسوق عيد الميلاد في ستراسبورغ، الليلة الماضية، ولاذ بالفرار.
وأعلن وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب احد عشر آخرون، بينهم سبعة في حالة حرجة في الهجوم المسلح، الذي وقع في سوق لعيد الميلاد في مدينة ستراسبورغ شرقي البلاد، مشيرا إلى أن المهاجم لا يزال طليقا.
وأوضح أنه سيتم تعزيز الإجراءات الأمنية على المنافذ الحدودية لفرنسا، مضيفا: “سنعمل كل ما بوسعنا لتحييد منفذ الهجوم”.
ووفقا لتلفزيون(بي اف ام) الفرنسي، فقد فر المشتبه به من شقته بالمدينة صباح امس، حيث كانت الشرطة تقوم بتفتيشها فيما يتعلق بحادث سرقة. وبين الوزير أن مطلق النار في ستراسبورغ معروف لدى الأجهزة الأمنية بنشاطه الإجرامي، ويبلغ من العمر 29 عاما ومدرج في قائمة “إس”، التي تضم الأشخاص الذين يشكلون خطرا على أمن فرنسا.
وقال، “نحن الآن في فرنسا عند مستوى أمني عالٍ، لقد قررت الحكومة للتو الانتقال إلى مستوى هجوم طارئ، مع فرض إجراءات رقابة مشددة على الحدود وفي كل أسواق عيد الميلاد في فرنسا، وذلك بهدف تجنب خطر حدوث هجوم يقلد هجوم ستراسبورغ”وتضم لائحة أمنية تعرف باسم “فيش اس” أسماء نحو 26 ألف شخص ممن تعتبرهم فرنسا خطرا على الأمن منهم 10 آلاف معروفون بتشددهم وتقول السلطات إنهم يرتادون في بعض الأحيان مساجد السلفيين أو يشتبه في زيارتهم لمواقع المتشددين على شبكة الانترنت، وبسبب التطورات الأخيرة، تم إغلاق البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ بعد الهجوم وصدرت أوامر للموظفين بالبقاء داخل المبنى.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى