نلهم بقمتنا
عريقات: الرئيس الفلسطيني يتعرض للتهديد والتحريض من إسرائيل وأميركا – منصة الحدث الإلكترونية
الدوليةشريط الاخبار

عريقات: الرئيس الفلسطيني يتعرض للتهديد والتحريض من إسرائيل وأميركا

الحدث – مها العواودة

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يتعرض للتهديد والتحريض من قبل إسرائيل وأميركا لأنه متمسك بالثوابت والهوية الفلسطينية، وإن حصار الرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات بدأ ليس لأن اسمه ياسر عرفات، بل لأنه منتصر للحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وللرواية الفلسطينية وحق العودة والقانون الدولي.

ولفت عريقات، في كلمة في حفل الإعلان عن صدور كتاب جديد له بعنوان “دبلوماسية الحصار” -حصار الرئيس الشهيد الخالد فينا ياسر عرفات- في مدينة أريحا، إلى أن المخططات الاسرائيلية الاميركية بالتصفية لم تبدأ بصفقة القرن، إنما قائمة وتتجدد بأسماء مختلفة.

ويقع الكتاب في 578 صفحة من الحجم المتوسط، ويعد وثيقة حاسمة ضمت عشرة فصول حول المراسلات والمفاوضات واللقاءات التي تمت بين الجانب الفلسطيني لحظة حصار الرئيس الشهيد ياسر عرفات في المقاطعة مع كل الاطراف ذات الصلة، ويقدم قراءة عميقة لتلك المرحلة.

والكتاب بطبعته الاولى عام 2018 من إصدار جامعة الاستقلال/ دائرة الاستقلال للثقافة والنشر. وخصص المؤلف عريقات استاذ العلوم السياسية في جامعة النجاح الوطنية ريع الكتاب لصندوق الطالب الفلسطيني.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى