الدوليةشريط الاخبار

ليلة ساخنة … عمليات اغتيال وحملة اعتقالات بالضفة المحتلة

فلسطين – مها العواودة

في تصعيد إسرائيلي خطير ، أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على إعدام ثلاثة شبان فلسطينيين الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس 13ديسمبر في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة ، حيث أعلن جيش الاحتلال رسميا عن اغتيال منفذ عملية بركان أشرف نعالوه فجر اليوم الخميس في مخيم عسكر الجديد شرق مدينة نابلس.

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان قوات الاحتلال أطلقت عشرات الطلقات النارية داخل أحدى الغرف وان اثار الدماء كانت كبيرة ومنعت قوات الاحتلال طواقم الهلال الاحمر من الوصول إلى المكان، حيث قام جيش الإحتلال بأخذ جثمان الشهيد قبل انسحابه من المكان.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية ان قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان خلال عملية الاغتيال من محيط العملية.

وبحسب الشهود فإن القوات الخاصة الإسرائيلية كانت تحاصر المكان الذي يتواجد فيه الشهيد نعالوه واستطاعت الدخول الى المنزل من اسطح المنازل وتصفيته بعد اشتباك مسلح.

كما  استشهد شاب فجر اليوم برصاص الاحتلال قرب منطقة بوابة دمشق في القدس، بزعم انه نفذ عملية طعن أصيب خلالها اثنان من الشرطة الاسرائيلية .

وبحسب وسائل إعلام عبرية متطابقة، فإن الشرطي الضابط أصيب بجروح متوسطة، فيما أصيب الشرطي الآخر بجروح طفيفة.

وأشار الاعلام العبري إلى أن أفراد من الشرطة الاسرائيلية قاموا بإطلاق النارعلى منفذ العملية وقد استشهد على الفور.

في السياق  استشهد الشاب صالح عمر صالح البرغوثي (29 عاماً)، مساء الأربعاء، بعد أن أعدمته قوات خاصة اسرائيلية بالقرب من بلدة سردا شمال رام الله.

وأعلن جيش الاحتلال عن قتل الشاب البرغوثي من سكان قرية كوبر غرب رام الله بعد عملية نفذتها وحدات خاصة اسرائيلية لاعتقال منفذي عملية عوفرا التى جرت يوم الاحد الماضي والتي اصيب خلالها 7 مستوطنين.
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى