نلهم بقمتنا
سفير المملكة لدي اليمن: انسحاب الحوثيين من الحديدة وتعز وتحرير آلاف الأسرى – منصة الحدث الإلكترونية
الدولية

سفير المملكة لدي اليمن: انسحاب الحوثيين من الحديدة وتعز وتحرير آلاف الأسرى

أعلن ” محمد آل جابر ” سفير المملكة لدى اليمن، اليوم الخميس، أن الاتفاق الذي وقعه وفد الحكومة الشرعية ووفد الانقلابيين ضمن مشاورات السويد ينص على انسحاب الحوثيين من ميناء ومدينة الحديدة.

ونشر ” آل جابر ” ، تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” قال فيها: أثمرت جهود التحالف الداعم للشرعية في اليمن، عن إرغام الحوثيين بالجلوس على الطاولة مع الحكومة اليمنية في مشاورات السويد، والتوصل إلى اتفاقيات برعاية الأمم المتحدة تهدف إلى معالجة الوضع الإنساني من خلال الانسحاب من مدينة وميناء الحديدة، وكذلك تعز وإطلاق آلاف المحتجزين والأسرى ” .

وأضاف ” آل جابر ” في تغريدته، أن جهود التحالف العربي لدعم الشرعية نجحت في الضغط على الحوثيين والقبول بتوقيع اتفاق للسلام في اليمن برعاية أممية “.

وأكمل ” سفير المملكة لدي اليمن ” ، تنص الاتفاقيات في السويد على فتح مطار صنعاء للرحلات الداخلية على أن يتم تفتيشها في مطاري عدن وسيئون بإشراف الشرعية والتحالف، وتنص الاتفاقيات على وجوب انسحاب المليشيا الحوثية من ميناء الحديدة وتسليمه للحكومة بصفتها الممثل الشرعي للجمهورية اليمنية مع تعزيز دور الأمم المتحدة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى