المقالات

الكلاب المسعورة تترصد لطلابنا ..

 

صحيفة الحدث الاكترونية 
بقلم الكاتب الاستاذ – خالد ناشب

ماهي الا ساعات قليلة جداً وتبدأ إختبارات الفصل الدراسي الأول لعام 1439/1440هـ ..حيث سيؤدي ما يقارب حوالي 6 مليون طالب وطالبة هذه الإختبارات والتي تتهيأ لها وزارة التعليم في السعودية وتلبي رغبات المدارس وتوفير ما يلزم من شأنه توفير الإستقرار النفسي لهم ليؤدوا إختبارهم على أكمل وجه .. كما تستعد الأسر في جميع مناطق المملكة لتوفير الجو الملائم لأبنائهم والحرص على إيجاد المتطلبات الأساسية لهم والحرص على مستقبلهم من خلال متابعتهم والعمل على مرأعاة ظروفهم والوقوف معهم في هذه المرحلة الصعبة بالنسبة لهم ..
كما تستعد عدة وزارات في مساعدة التعليم والأسرة وعلى رأسهم وزارة الداخلية من خلال الأجهزة الأمنية للحفاظ على هؤلاء الفئة الغالية وتوجيه النصح لهم ومتابعة الحركة المرورية والتجمعات الطلابية وكل ما من شأنه الحفاظ على الطلاب بالتعاون مع أولياء أمورهم حتى يعودوا إلى منازلهم وهم في أحسن حال ..

لكن اليوم هناك بعض الكلاب المسعورة من مروجي المخدرات والدعارة ومن أصحاب الأفكار المنحرفة والمنحلة التي تترصد لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات والزج بهم في شباكهم الخطيرة وإستغلال هذه الإختبارات والتجمعات والبعد عن المنزل وعن مراقبة أولياء الأمور لهم حتى يتمكنوا من ضخ سمومهم في عقول هؤلاء الذين لا حول لهم ولا قوة ..

لذا ينبغي منا جميعاً التكاتف مع رجال الأمن وتوعية الأبناء سواء في المدرسة أو البيت أو المسجد وتقديم النصح لولي الأمر وكذلك الطلاب ومتابعة الأبناء منذ ذهابهم إلى المدرسة وحتى العودة إلى البيت وذلك بمعرفة مدارسهم والجدول المدرسي للإختبارات ومعرفة بداية الإختبار ونهايته والتواصل مع إدارة المدرسة والتعاون والتكاتف معاً كلاً فيما يخصه حتى نسلم فلذات أكبادنا من هذه الكلاب المسعورة ونوصلهم إلى بر السلام وحتى يكونو شباباً عليهم الإعتماد مستقبلاً في بناء هذا الوطن الغالي علينا جميعاً ..

وفق الله طلابنا وطالباتنا ومعلميهم ورجال أمننا لكل مافيه الخير والصلاح والتوفيق لهم ..

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى