نلهم بقمتنا
اتجاه للتحقيق فيها.. ملايين حفل تنصيب ترامب تثير تساؤلات القضاء – منصة الحدث الإلكترونية
أخبار منوعة

اتجاه للتحقيق فيها.. ملايين حفل تنصيب ترامب تثير تساؤلات القضاء

ما يزال حفل تنصيب الرئيس الامريكي دونالد ترامب يثير التساؤلات بشأن الاموال الضخمة التي انفقتها حملته على هذا الحدث، مقارنة بما فعله رؤساء سابقين للولايات المتحدة.

وفي اخر التطورات اكدت صحيفة وول ستريت جورنال أن مكتب المدعي العام الامريكي مهتم بهذا الموضوع وسيبدأ بالفعل التحقيق فيه واستجواب الرئيس ومعاونيه في كيفية حصول لجنة تنصيب ترامب على ١٠٧ ملايين دولار تقريبا من التبرعات وبشكل أدق سيكون التركيز في هذه التحقيقات حول كيفية انفاقها.

وتقول الصحيفة إن اتخاذ القرار بالتحقيق في هذه القضية جاء بناء على المعلومات والمستندات التي قدمها محامي ترامب السابق مايكل كوهين المحكوم عليه أخيرا بالسجن لثلاث سنوات في قضايا تخص علاقة ترامب بروسيا وتعاملاته التجارية هناك وهي المعلومات التي كذب بشانها كوهين على الكونغرس واحيل للقضاء.

الصحيفة الشهيرة نقلت ايضا تساؤلات بشان استغلال تلك الاموال لاحقا من جانب ترامب ومعاونيه للضغط على الادارة الامريكية والتأثير على بعض المناصب فيها.

جدير بالذكر أن الاموال التي انفقتها حملة ترامب لتنصيبه والبالغة ١٠٦.٧ ملايين دولار تساوي ضعف الانفاق على تنصيب الرئيسين السابقين براك اوباما وجورج بوش الابن.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى