الرياضة

رئيس الفيفا معنفًا قطر: نقل مباريات كأس العالم ليس اختصاصكم

أعد ” جياني إنفانتينو ” رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” ، أن قرار نقل بعض مباريات كأس العالم 2022 الذي تستضيفه قطر على أراضيها هو أمر لا يحتاج إلى مشاورات مع البلد المنظمة.

وقال ” إنفانتينو ” ، إن قرار تحديد إقامة بعض مباريات كأس العالم خارج قطر يخُص الفيفا وحده، ويحشد ” إنفانتينو ” الدعم لفكرته بإضافة 16 فريقًا آخرين إلى البطولة التي ستنظم في عام 2022، وهي خطوة تتطلب مشاركة المضيف الصغير مع البلدان المجاورة لاستضافة البطولة.

ومن المقرر بالفعل إقامة بطولة كأس العالم بـ 48 فريقًا في 2026 في ” الولايات المتحدة وكندا والمكسيك ” ، ولكن إنفانتينو يريد أن تكون النسخة المقبلة من البطولة متبعة لهذا التحديث.

وصرح ” إنفانتينو ” ، في وقت سابق بصعوبة استضافة قطر التي تمتلك 8 ستادات مؤهلة فقط لكأس العالم، البطولة بمشاركة 48 فريقًا، وهو الأمر الذي يتنافى مع تصريحات مسؤولي الدوحة الذين زعموا استعداد بلادهم لذلك.

وحاولت ” قطر ” ، تمرير النسخة المقبلة من كأس العالم دون إضافة الفرق الـ16 الذين ينوي رئيس الاتحاد الدولي إضافتهم، غير أن محاولاتها باءت بالفشل في ظل إصرار إنفانتينو على مشاركة 48 فريقا في البطولة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى