الحدث الثقافي

وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة تشيد بمبادرة 100 مشارك في كتاب “مئوية زايد”

 الحدث : هناء حسين : ابوظبي :

أشادت معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في ختام محاضرة بعنوان “كيف يمكننا بناء قطاع ثقافي قوي” في مجلس محمد خلف مساء أمس 10 ديسمبر 2018 بمبادرة 100 مشارك في
كتاب “مئوية زايد” للكاتب، نبيل حريبي الكثيري و100 كاتب وشاعر من الإمارات والوطن العربي، في بادرة تشكل إضافة لكافة الاعمال التطوعية والانسانية والمبادرات الابداعية لعام زايد “طيب الله ثراه” .

وعبر سعادة حبيب الصايغ الأمين العام للأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب العرب، رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات عن سعادته بالمبادرة خاصة ان بين المشاركين فيها عددا كبيرا من الكتاب والشعراء الشباب الذين يجب أن تتاح لهم الفرص لنشر نصوصهم النثرية والشعرية في عام المغفور له بإذن الله الشيخ زايد، ميديا استعداد الاتحاد لدعم المبادرة بالطريقة اللائقة ومرحبا بالكتاب لحضور ألامسيات والندوات وجلسات قراءة النصوص الجديدة التي تقام كل اربعاء في مقر فرع الاتحاد في ابوظبي.

ويشارك في الكتاب 100 مؤلف وكاتب وشاعر  وفنان تشكيلي ومن اصحاب المبادرات الهادفة من مختلف الدول العربية في تأليف كتابا جديدا عن المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان، بالاضافة الى ما يقارب 20 طفلا ابدوا رغبتهم عن طريق أولياء امورهم بالمشاركة من اجل بابا زايد.

وسبق لصاحب المبادرة الكاتب الاماراتي نبيل حريبي الكثيري ان بادر في عام 2013م باصدار كتاب مشترك “شيوخ المجد صناع السعادة” قام بتأليفه 42 كاتبا وشاعرا من الامارات والدول العربية بمناسبة اليوم الوطني 42 لدولة الامارات العربية المتحدة.
 
واكد الكثيري ان الكتاب بادرة نادرة بوجود 100 من الرسامين والشعراء والكتاب والمبدعين ضمن مصنف واحد بعد ان كان اكبر عدد لنفس الكاتب 42 مشارك في عام 2013 .

واضاف ان ذلك سيشكل سابقة حميدة نأمل ان تتكرر مع اخرين وبافكار جديدة ومختلفة تساعد على اتاحة الفرصة لاكبر عدد من المواهب الابداعية من الوصول الى القراء والمتابعين.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى