المحلية

” الشورى ” يناقش أزمة الخدمة المدنية مع دعاوى التعيين وشكاوى 3700 موظف بالدولة

يناقش مجلس الشورى الثلاثاء المقبل مطالب وزارة الخدمة المدنية لإنهاء أزمة تزايد أعداد المتقدمين على نظام جدارة ونظام ساعد من المواطنين طالبي العمل في القطاع الحكومي لتمكينهم رغم الوظائف المحدودة ، وزيادة الفرص الوظيفية و إعداد التوجه الاستراتيجي للتأهيل والتدريب لموظفي الدولة .

ووفقاً للتقرير السنوي للوزارة ، ستناقش الوزارة إيجاد آلية لتطبيق البيانات الواردة في محاضر الترقيات قبل وصولها للوزارة ، ومسئولية مسئولي الموارد البشرية ، و إيجاد حل لتأخر تبليغ مواعيد جلسات الترافع من قبل المحاكم الإدارية مما يؤدي إلى تأخر استيفاء الإجراءات المطلوبة من قبل الوزارة وغيرها من النقاط الهامة .

ويناقش البرلمان آلية تمنع كثرةإدخال الوزارة كطرف في الدعاوى المقامة ضد الجهات الحكومية أمام ديوان المظالم ، حيث تتابع الوزارة 3776 قضية متعلقة بموظفي الدولة التي أقيمت ضد بعض الجهات الحكومية التي يعملون بها، منها 516 قضية ضد وزارة الخدمة ذاتها، وأرجعت الوزارة هذا العدد إلى تزايد عدد الخريجين في السنوات الأخيرة في ظل محدودية المعروض من الوظائف العامة . من جهتها، طالبت لجنة الإدارة والموارد البشرية بمجلس الشورى وزارة الخدمة المدنية بتقييم آليات معالجة التجميد الوظيفي وما تم إنجازه مع الجهات ذات العلاقة فيما يخص مكافحة البطالة، كما دعت إلى توضيح نتائج الدراسات التي قامت بها حول إنتاجية الموظف العام

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى