نلهم بقمتنا
طلاب كلية ابن سينا الطبية يقيمون فعالية "العبء الخفي" - جدة – منصة الحدث الإلكترونية
الصحة

طلاب كلية ابن سينا الطبية يقيمون فعالية “العبء الخفي” – جدة

جدة_شادي الثبيتي

أقامت كلية ابن سينا الأهلية للعلوم الطبية بجدة اليوم المبادرة الاولى من نوعها بمعرض توعوي عن التوتر بعنوان “العبء الخفي”، وذلك في يومي الجمعة والسبت 14-15 ديسمبر في مجمع العرب بمشاركة العديد من الأطباء وطلاب الطب من السنة الرابعة بإشراف من إدارة الكلية بحضور شعادة الدكتور “طلال الخطيب” عميد كلية الطب البشري بالكلية.

وشارك بالفعالية عدد 30 متطوع ومتطوعة من كلية الطب البشري من السنة الرابعة تحت إشراف الدكتورة “أمل سعيد”، والدكتور “محمد صالح” استاذ علم وظائف الاعضتء، بإشراف مؤسس الكلية الشيخ “شالي الجدعاني” وعميد الكلية الدكتور “رشاد القشقري”.

وأقام الطلاب عدد من الأقسام في المعرض والعديد من الفعاليات للأطفال, حيث كان هناك قسم لأخذ استبيان عن مدى وعي المجتمع عن التوتر , وقسم التوعية والاستفسارات لتوعية المجتمع عن التوتر لجميع الفئات (كبار، شباب، اطفال), وركن قياس الضغط والسكر وكتلة الجسم، بالاضافة لاركان التوعية عن تاثير التغذية على التوتر وتاثير التوتر على نظام التغذية.

وشارك بالفعالية العديد من الجهات مثل مستشفى باقدو والدكتور عرفان العام بقسم الصحة النفسية تحت اشراف الدكتورة ماجدة العمودي،تحدثت فيه عن طرق العلاج للتوتر وتثقيف عن مدى خطورة التوتر على الجسم البشري وعلى العقل، وشاركت بالفعالية جمعية سبتا الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي باشراف من قبل الكتورة هبه فلمبان، تحدثو من خلالها عن اهمية العلاج الطبيعي والاسترخاء لعلاج التوتر.

وعبر الدكتور “طلال الخطيب” عميد كلية الطب البشري بالكلية عن سعادته بجهود طلاب الكلية من اطباء وطبيبات المستقبل الذين تتلمذوا على يد اطباء مهرة بالكلية، واشاد بالمعلومات المقدمة للزوار.

وأوضحت الدكتورة “أمل سعيد” استاذ مساعد في قسم المناعة الاكلينيكية  بأهمية التوعية عن التوتر وطرق التخلص منه وتخفيفه حتى لايصل لمراحل اكبر واخطرها الاكتئاب الذي قد يصعب علاجه وتكون نهايته وخيمة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى